محافظ جنوب سيناء يقرر إنشاء مجلس استشارى من البدو لحل الأزمات

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2011 01:16 م
محافظ جنوب سيناء يقرر إنشاء مجلس استشارى من البدو لحل الأزمات مشايخ القرارشة يعتذرون للمحافظ عن تهور بعض شباب القبيلة
جنوب سيناء ـ فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم، تشكيل مجلس استشارى للمحافظة للمساعدة فى تولى شئون القبائل وحل مشكلات البدو من أبناء المحافظة، على أن يتكون من 32 عضوًا من مشايخ وعقلاء وشباب البدو، ويكون دوره استشاريًا، ويساعد فى حل المشكلات واتخاذ القرار، على غرار المجلس الاستشارى المشكل بقرار من المجلس العسكرى.

وقال "فودة" إن رئيس الوزراء د. كمال الجنزورى أعطى تعليمات فى اجتماع تنمية وتعمير سيناء بضرورة الانتهاء من مشروع تملك الأرض الزراعية.
جاء ذلك فى لقاء المحافظ ومشايخ وعواقل قبيلة القرارشة، على خلفية قيام بعض الشباب بإطلاق نار فى الطور وشرم الشيخ لترويع المواطنين والسياح بعد رفض بعض مطالبهم.

ومن جانبه، قال الشيخ حمدان سالم، من قبيلة القرارشة، نحن أهالى وعشيرة قبيلة القرارشة نقدم اعتذارًا للمحافظ عما حدث منذ أسبوعين من قبل بعض الشباب، مشيرًا إلى أن أبناء سيناء سيظلون حماة البوابة الشرقية، ولا فرق بين بدو أو وافدين كلنا من نسيج مصر.
وطالب الشيخ حمدان المحافظ بفتح مراكز تدريب لشباب البدو الحاصلين على الدبلومات لإتاحة فرص عمل، والإفراج عن السجناء من البدو، وإسقاط الإحكام الغيابية.
كما اعتذر الشيخ محمد صالح نصير، من قبيلة القرارشة، للمسؤولين وجميع الجهات الأمنية عما بدر من شاب متهور لا يعرف مصلحة البلاد، وقال "نحن جميع أبناء سيناء نحافظ على سيناء، ونقوم بمساعدة الجهات الأمنية للحفاظ على أمن البلاد"، مطالبًا بتوصيل الكهرباء إلى المزارع بقرية الوادى بطور سيناء، وانتقد سوء معاملة ضباط الأكمنة للبدو، وتفتيشهم بطرق مهينة أمام الجميع، دون غيرهم.

كما أكد الشيخ سليمان أبو مشغل أنه يوم 22 ديسمبر سيشهد عقد اجتماع موسعًا بين كل مشايخ قبائل المحافظة، لعرض المشاكل على المحافظ، وإنهاء أية خصومات أو مشاحنات بين البدو والأمن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة