جامعة القاهرة تلغى الاحتفالات الفنية بعيد العلم بسبب شهداء "الوزراء"

الإثنين، 19 ديسمبر 2011 03:16 م
جامعة القاهرة تلغى الاحتفالات الفنية بعيد العلم بسبب شهداء "الوزراء" الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة
كتب محمد البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت جامعة القاهرة إلغاء جميع الاحتفالات الفنية، المصاحبة لاحتفاليتها بعيد العلم لعام 2011 وعيد الجامعة الثالث، والذى من المقرر بدء فعالياته غدًا الثلاثاء، وذلك بسبب الأحداث الأخيرة التى جرت بميدان التحرير، وأسفرت عن مسقط 11 شهيدًا.

وأشارت الدكتور هبة نصار، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على الاحتفالية، إلى أن احتفال الجامعة بعيد العلم العاشر هذا العام، بعد مئويتها الأولى، لن يقتصر على تكريم علمائها ومفكريها الفائزين بجوائز الدولة والجامعة فقط، بل سيشهد على مدار ثلاثة أيام ندوات ولقاءات فكرية بمشاركة صفوة من الأساتذة والعلماء والكتاب، وأنشطة طلابية واسعة.

ويشهد الحرم الجامعى، يوم الثلاثاء 20 ديسمبر الحالى، أنشطة طلابية ومعارض وورش عمل وعرض فيلم عن تاريخ جامعة القاهرة، كما تشهد قاعة الاحتفالات الكبرى، الساعة 12 ظهرًا، ندوة للكاتب والشاعر فاروق جويدة حول دور الجامعة فى الحركة الوطنية، ونشر الوعى السياسى فى المجتمع.

وتقام يوم الأربعاء، 21 ديسمبر، احتفالية عيد العلم العاشر الرسمية، حيث تكرم الجامعة علماءها ومفكريها الفائزين بجوائز الدولة المختلفة، وكذلك جوائز الجامعة لعام 2010، وتبدأ وقائع الاحتفالية بالصالون العلمى الأول لطلاب الجامعة، بلقاء مع الدكتور حسام كامل رئيس الجامعة الساعة 30ر11 صباحـًا بقاعــة أحمد لطفى السيد، ثم محاضرة يلقيهــا الدكتور محمود المناوى حول دور الجامعة فى الحركة الوطنية، الساعة 2 ظهرًا، بالقاعة نفسها.

وتستكمل وقائع الاحتفالية بموكب مجلس الجامعة فى الخامسة مساء، ثم السلام الجمهورى، يليه كلمة المكرمين الحاصلين على جوائز الدولة ويلقيها الدكتور على رأفت، الحاصل على جائزة النيل، ثم كلمة المكرمين الحاصلين على جوائز الجامعة ويلقيها الدكتور إبراهيم بدران، ويعرض فيلم وثائقى عن جامعة القاهرة، ثم تلقى الدكتورة هبة نصار كلمة، ثم يلقى الدكتور حسام كامل رئيس الجامعة كلمته يعقبها مراسم التكريم.

كما يوزع الدكتور حسين خالد، وزير التعليم العالى، شهادات التقدير والجوائز على المكرمين من علماء الجامعة ومفكريها من الحاصلين على جوائز الدولة المختلفة وجوائز الجامعة لعام 2010، والبالغ عددهم 15 فى جائزة الدولة، و24 فى جائزة الجامعة.

وفى يوم الخميس، 22 ديسمبر، يلتقى فضيلة الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية، الساعة 12 ظهرًا بقاعة الاحتفالات الكبرى مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب، فى ندوة بعنوان "جامعة القاهرة.. العلم والعلماء".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة