قـرارات وزارية لحـل مشـاكـل مستـثـمرى العـاشـر

الخميس، 11 ديسمبر 2008 10:40 م
قـرارات وزارية لحـل مشـاكـل مستـثـمرى العـاشـر محمد فريد خميس الرئيس السابق لجمعية مستثمرى العاشر
كتبت منى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مازال رجال الأعمال والمستثمرون يعانون من البيروقراطية الحكومية خلال الحصول على تراخيص إقامة مشروعاتهم بالمدن الصناعية، لذلك قرر وزراء التجارة والصناعة والاستثمار والإسكان، مؤخرا، إقامة فروع لكثير من الهيئات والمصالح الحكومية فى المحافظات والمدن الصناعية..

هذا ما جاء على لسان المهندس محرم هلال، رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، فى تصريحاته لليوم السابع، الذى قال إن المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، وافق خلال الأيام الماضية على افتتاح مقار لهيئة التنمية الصناعية فى محافظات الجمهورية، خاصة فى مدينة العاشر، بدلا من ذهاب المستثمرين إلى المقر الرئيسى للهيئة فى القاهرة، لضمان الإسراع فى إتمام إجراءات إقامة مشروعاتهم الصناعية، وذلك بالتعاون مع المهندس عمرو عسل، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

كما وافق الدكتور محمود محيى الدين، وزير الاستثمار، على إقامة فروع لهيئة الاستثمار بالمحافظات والمدن الصناعية، وقد تم إصدار قرار مؤخرا لإنشاء فرع للهيئة فى مدينة العاشر. وأضاف رئيس جمعية مستثمرى العاشر، أن المهندس أحمد المغربى وزير الإسكان، وافق على منح 5 آلاف متر من الوزارة لإقامة فروع لهيئة التنمية الصناعية وهيئة الاستثمار فى المدينة خلال عام من الآن.

يذكر أن رجل الأعمال محمد فريد خميس، رئيس لجنة الصناعة والطاقة فى مجلس الشورى ورئيس جمعيات المستثمرين المصريين، يعتبر من أهم الرؤساء السابقين للجمعية.

كما يوجد فى مقر الجمعية بمدينة العاشر، معرضا دائما لأعضائها، وتقوم الجمعية بتنظيم وفود تجارية ورحلات عمل للترويج لمنتجات المدينة خارج مصر، خاصة بالدول العربية والأفريقية والأوروبية. وتعمل جمعية مستثمرى العاشر من رمضان على تيسير حصول أعضائها والصناع بالمدينة على الدعم المادى من مركز تحديث الصناعة، خاصة فى مجال التدريب وتأهيل الشركات للحصول على الشهادات المختلفة، بالإضافة إلى ضمان استفادة الأعضاء من المزايا الممنوحة فى البروتوكولات التى وقعتها الجمعية مع عدة جهات، مثل مصلحة الضرائب على المبيعات وزارة البترول وزارة الكهرباء، والهيئة العامة للاستثمار، والمركز القومى للبحوث، وبعض الجهات الحكومية الأخرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة