إعفاء مقترضى صندوق التنمية المحلية المتعثرين من سداد تكاليف الاستبقاء

الأحد، 18 ديسمبر 2011 01:49 م
إعفاء مقترضى صندوق التنمية المحلية المتعثرين من سداد تكاليف الاستبقاء المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية
أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية، إعفاء مقترضى صندوق التنمية المحلية المتعثرين، أو المتوقفين عن السداد، والحاصلين على قروض من الصندوق منذ بدء النشاط وحتى 30 /6 /2005، من سداد تكاليف الاستبقاء كاملة، والناتجة عن التأخر أو التوقف عن السداد، فى حالة سداد المقترض للمديونية المستحقة عليه للصندوق من أصل القرض، وتكلفته الأصلية والواردة بجدول السداد، وإذا تم السداد فى موعد أقصاه 30/6/2012.

وأكد "عطية"، فى تصريح له اليوم، أن الصندوق وافق على إتاحة 1.3 مليون جنيه خلال شهر قروضًا لإقامة 369 مشروعًا صغيرًا فى 99 وحدة محلية بـ12 محافظة، هى المنوفية والشرقية والغربية والدقهلية والفيوم وبنى سويف والمنيا وقنا والوادى الجديد والأقصر والإسكندرية وأسيوط.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن المشروعات التى وافق عليها الصندوق فى هذه المحافظات ستعمل فى عدد من المجالات أو المشروعات، ومن أهمها تسمين العجول والميكنة الزراعية والمنتجات البيئية.

وأشار الوزير إلى أن الصندوق يهدف إلى توفير القروض بحد أقصى 50 ألف جنيه، لإقامة مشروعات صغيرة بناء على دراسات جدوى يتم تنفيذها مجانًا ويقدمها أخصائيو الصندوق الذين يساعدون المقترضين على اختيار المشروع الذى يتناسب مع مهاراتهم وقدراتهم وخلفياتهم العلمية والإدارية، مع تقديم التدريب والدعم الفنى المستمر للمقترضين فى مجال إدارة وتشغيل المشروعات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة