الخطوط الجوية الأثيوبية تنضم إلى تحالف "ستار"

الأربعاء، 14 ديسمبر 2011 08:21 م
الخطوط الجوية الأثيوبية تنضم إلى تحالف "ستار" رئيس الأثيوبية و رئيس التحالف يوقعان بانضمام الإثيوبية للتحالف في حضور مصر للطيران وجنوب افريقيا و لوفتهانزا
كتب أحمد سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار الاحتفالية التى أقيمت فى مطار أديس أبابا بول الدولى، رحب الرئيس التنفيذى لتحالف ستار العالمى بانضمام شركة الطيران الأثيوبية إلى تحالف ستار لتكون بذلك هى العضو الأفريقى الثالث فى التحالف.

وصرح يان ألبريشت، المدير التنفيذى لتحالف ستار، فى إطار الاحتفالية قائلا "بانضمام الخطوط الجوية الأثيوبية إلى التحالف، أصبحنا نوفر لعملائنا أكبر عدد من خيارات السفر من وإلى أفريقيا وداخل القارة الأفريقية ذاتها، علاوة على ذلك، ستضيف الخطوط الجوية الأثيوبية المزيد من المزايا لعملاء التحالف للسفر إلى عدد أكبر من المدن الأفريقية، والتى تعد أحد الأسواق المتسارعة النمو فى مجال الطيران".

ومع انضمام الخطوط الجوية الأثيوبية لتحالف ستار، أصبحت شبكة التحالف فى أفريقيا تصل إلى كبرى المدن التجارية والسياسية الهامة بالقارة بالتحديد فى شرق ووسط وغرب أفريقيا، وبشكل عام تقدم الشركات الست عشرة التى تُشغل رحلاتها لأفريقيا أكثر من 750 رحلة يومية إلى أكثر من 110 نقاط فى 48 دولة بأفريقيا، ومن ضمنها المطارات المحورية الثلاثة للتحالف فى القارة وهى القاهرة وأديس أبابا وجوهانسبرج.

وفى نفس السياق، صرح تيوالد جيبرامريام، المدير التنفيذى للخطوط الجوية الأثيوبية، بأن هذا الانضمام يعتبر بمثابة حجر زاوية تاريخى فى سجل الخطوط الجوية الأثيوبية نظراً لانضمامها إلى أفضل وأكبر تحالف طيران فى العالم، وأضاف "إن هذا اليوم سيسطره التاريخ بسطور من نور، فهو يأتى تماشياً مع مجهوداتنا الساعية لوضع أساس قوى للشركة من أجل تحقيق أهدافها المرجوة فى عام 2025".

ومن جانبه، صرح الطيار حسام كمال، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، بأن "انضمام الخطوط الجوية الأثيوبية إلى شبكة التحالف يزيد من ثقل شبكة مصر للطيران فى القارة الأفريقية،كما أنه بمثابة فرصة إضافية لعملائنا للوصول إلى النقاط الهامة فى القارة".

وأضاف كمال، أن حلقات التعاون قائمة بالفعل بين مصر للطيران والخطوط الجوية الأثيوبية، حيث وقعت الشركتان اتفاقية مشاركة بالرمز فى شهر مارس الماضى، وهو ما يدل على مدى التعاون الوثيق بين الشركتين الأفريقيتين.

يشار إلى أنه على المستوى العمل، أصبح التحالف يتكون حالياً من 28 شركة تقدم 21 ألف رحلة يومية إلى 1290 نقطة فى 189 دولة حول العالم، ومن خلال انضمامها للتحالف، سيمكن لعملاء برنامج المسافر بالخطوط الجوية الأثيوبية "ShebaMiles" الحصول على أميال عند السفر على متن أى من الشركات الأعضاء بالتحالف، وكذلك يمكن للعملاء أن يستفيدوا بأميالهم على متن رحلات الشركات الأعضاء بالتحالف، وبالإضافة لذلك، سيتمكن العملاء الحاملون لكروت العضوية الفضية والذهبية الحصول على نفس مميزات التحالف عند السفر على أى من الشركات الأعضاء، وعلى الناحية الأخرى، سيتمكن العملاء الحاملون لكروت المسافر الدائم الفضية والذهبية بالشركات الأخرى الأعضاء بالتحالف من الاستفادة بنفس المميزات على متن رحلات الخطوط الجوية الأثيوبية.

ومن ناحية أخرى، ستشارك الخطوط الجوية الأثيوبية فى توفير وبيع جميع منتجات التحالف المختلفة.. وبخصوص الخدمات المقدمة للشركات، تعتبر أثيوبيا أحد النقاط الهامة لإقامة الاجتماعات والمؤتمرات، وهذا نتيجة أن المدينة تحتضن العديد من المؤسسات مثل الاتحاد الأفريقى أو المفوضية الاقتصادية للأمم المتحدة فى أفريقيا، وبمشاركتها فى خدمات Conventions Plus و Meetings Plus، ستتمكن الخطوط الجوية الأثيوبية من تقديم رحلات متكاملة على مستوى العالم بأسعار خاصة للمشاركين فى الاجتماعات والمؤتمرات ومنسقيها.

وفيما يتعلق بالسفر السياحى، ستبدأ الخطوط الجوية الأثيوبية فى المشاركة بتقديم العديد من خدمات السفر السياحى ابتداء من الأول من يناير 2012، وكذلك سيتم إضافة الخطوط الأفريقية للشركة إلى خدمة Africa Airpass، وهى تذاكر خاصة للسفر عبر القارة الأفريقية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة