المخابز تعمل بـ 90 فى المائة من طاقتها

وزارات الاستثمار والتضامن والصناعة تضبط السوق فى العيد

الإثنين، 08 ديسمبر 2008 04:38 م
وزارات الاستثمار والتضامن والصناعة تضبط السوق فى العيد سوف تعمل المخابز فى العيد
كتبت نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت وزارات الاستثمار والتضامن الاجتماعى والتجارة والصناعة فى أول أيام العيد فى تنفيذ خطتها للرقابة على الأسواق وحتى نهاية الأسبوع، ومتابعة توافر السلع الغذائية وطرحها فى المجمعات الاستهلاكية، بالإضافة إلى مكافحة الغش التجارى للسلع منتهية الصلاحية وغير المطابقة للمواصفات، وذلك من خلال تشكيل غرفة عمليات داخل الوزارات خلال وقفة عيد الأضحى وأيام العيد لتلقى بلاغات المواطنين والعمل على حلها، وتوزيع العمل الإشرافى والرقابة المشددة على الأسواق من كافة الأجهزة التموينية، بالإضافة إلى الرقابة على المخابز والمجمعات ومحلات الجزارة ومحلات بيع اللحوم والأسماك.

وأكد الدكتور أحمد الركايبى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية, أن أسعار اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية أقل من القطاع الخاص, حيث بلغ سعر كيلو اللحم الجاموس الطازج 33 جنيها، والبتلو بالعظم 26 جنيها. وقال الركايبى, إن المجمعات الاستهلاكية أصبحت تغطى أنحاء الجمهورية، ويتم تطويرها بشكل دورى، وتلقى إقبالا من الجماهير لما تقدمه من أسعار منخفضة تتماشى مع دخل المواطن العادى.

وأكد المهندس حمدان طه وكيل أول وزارة التضامن الاجتماعى ورئيس قطاع الرقابة والتوزيع, أن الوزارة استعدت لاستقبال عيد الأضحى المبارك بتوفير السلع الغذائية عن طريق الشركة القابضة للصناعات الغذائية بأسعار تقل عن السوق الحر بنسبة تصل إلى20%.

وأكد طه أن وزارة التضامن قد قامت بطرح كميات من اللحوم المجمدة والمستوردة والأسماك والدواجن, بالإضافة إلى طرح الدقيق بسعر 225 قرشاً للكيلو، والزيت بـ 50.6جنيه، والسكر بـ275 قرشاً، والأرز بسعر 3 جنيهات, وأوضح وكيل أول وزارة التضامن أنه سيتم تشغيل نسبة 90% من المخابز المنتشرة على مستوى الجمهورية، مضيفاً أن إجمالى عدد المخابز فى مصر يصل الى 18 ألف مخبز بلدى وينتج نحو 240 مليون رغيف يومياً.

وكشف طه عن تنظيم حملات مكثفة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وقطاع التجارة الداخلية والإدارة العامة لمباحث التموين للرقابة المشددة على مستودعات البوتاجاز وإلزامها بتوزيع الحصص بنسبة 100% وعدم تسريبها إلى السوق السوداء بأسعار تفوق الأسعار المحددة لها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة