المصريون مصرون على تحقيق رقم قياسى جديد فى المرحلة الثانية

الأربعاء، 14 ديسمبر 2011 10:28 ص
المصريون مصرون على تحقيق رقم قياسى جديد فى المرحلة الثانية باترسون تتفقد سير العملية الانتخابية بالدقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتشد آلاف المواطنين على اللجان الانتخابية فى المرحلة الثانية من الانتخابات، صباح اليوم الأربعاء، والتى تشمل محافظات كلا من: الجيزة، الشرقية، المنوفية، السويس، البحيرة، سوهاج وبنى سويف، وأسوان، الإسماعيلية، فيما شهدت عدد من اللجان استمرار تجاوز مندوبى بعض الأحزاب فى توزيع ملصقات الدعاية لمرشحيهم، بالمخالفة لقوانين اللجنة العليا للانتخابات.









وزارت السفيرة الأمريكية لدى القاهرة، آن باترسون، لجنة مدرسة "جمال عبد الناصر" الانتخابية بالدقى، وتفقدت سير العملية الانتخابية، واصفة إقبال الناخبين بعد أقل من ساعة من بدء التصويت بـ"التاريخى"، مؤكدة أن بلادها ستعمل مع من يختاره الشعب المصرى فى الانتخابات البرلمانية. وقالت: "أى حزب سيفوز، فسيكون السبب الوحيد لفوزه، هو الديمقراطية".









وأشادت باترسون بمشاركة النساء وإصرارهن على التصويت، وأعربت عن تفاؤلها الشديد بنجاح المصريين فى إجراء الانتخابات دون أن يشوبها أى مشاكل أو خلافات، وتابعت: "هذه الانتخابات تجعل مصر تنضم إلى المجتمعات الديمقراطية فى العالم أجمع"، مشيرة إلى أن أى انتخابات فى العالم يشوبها بعض العيوب مثل "التأخر فى فتح مراكز الاقتراع وأوراق إدلاء الناخبين بأصواتهم".









وفى بنى سويف تزايد إقبال الناخبين على اللجان الانتخابية تدريجياً، فيما شهدت الدائرة الثالثة، والتى تضم مراكز ببا وسمسطا والفشن إقبالا ضعيفا من جانب الناخبين، فضلاً عن عدم اكتمال عدد من الإجراءات الإدارية الخاصة بفتح الصناديق ، وحضور الموظفين. كما انتشرت قوات الشرطة مدعومة بعناصر من القوات المسلحة لتأمين كافة اللجان بمختلف مراكز بنى سويف.





وأصطف الناخبين أمام اللجان الانتخابية قبل دقائق من بدء التصويت فى لجان الطالبية وفيصل، فى الوقت الذى اضطر فيه أحد القضاة المشرفين على اللجنة 7 بمدرسة عزيز المصرى إلى كسر أحد صناديق التصويت لعدم حصوله على مفتاح القفل الخاص به.

واختلف الأمر قليلاً فى لجان بولاق الدكرور التى شهدت إقبالاً متواضعاً من الناخبين مقابل انتشاراً مكثفاً من القوات المسلحة لتأمين اللجان، فضلاً عن تواجد لافت لمندوبى حزبى الحرية والعدالة، والنور السلفى.






موضوعات متعلقة..

◄تأخر فتح 23 لجنة بـ"سوهاج"لعدم وصول القضاة وأوراق القوائم
◄ فتح مراكز الاقتراع فى محافظات المرحلة الثانية لانتخابات البرلمان
◄ تسريب بطاقات الانتخاب فى فاقوس يثير أزمة بين المرشحين
◄ فى المواجهة الثانية.. "الإخوان" تنافس بـ175 مرشحاً.. وتؤكد: ليس لنا تحالفات غير "الديمقراطى".. والجماعة الإسلامية والأصالة تدفع بمرشحيها على قائمة "النور".. والعريان: لتكن نسبة التصويت أكثر من 70%
◄العريان يدلى بصوته بالعمرانية وطوابير طويلة من الناخبين أمام اللجان








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة