الرئيس مبارك يؤدى صلاة عيد الأضحى المبارك بمقر الجيش الثانى بالإسماعيلية

مبارك يؤدى صلاة العيد بالإسماعيلية

الإثنين، 08 ديسمبر 2008 11:33 ص
مبارك يؤدى صلاة العيد بالإسماعيلية الرئيس مبارك يصلى ويدعو الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى الرئيس محمد حسنى مبارك صباح اليوم الاثنين صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد مبارك بمقر الجيش الثانى الميدانى بالإسماعيلية، وأمّ الصلاة فضيلة الدكتور محمد سيد طنطاوى شيخ الأزهر الشريف.

وأدى صلاة العيد مع الرئيس مبارك رئيس مجلس الوزراء أحمد نظيف ورئيس مجلس الشعب أحمد فتحى سرور وصفوت الشريف رئيس مجلس الشورى والمشير حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى وحبيب العادلى وزير الداخلية ومفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية وزكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية.

كما أدى الصلاة مع الرئيس اللواء عبد السلام المحجوب وزير التنمية المحلية وعلى مصيلحى وزير التضامن الاجتماعى وأمين أباظة وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وعبد الجليل الفخرانى محافظ الإسماعيلية وكبار قادة القوات المسلحة، والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وعقب أداء صلاة العيد، ألقى شيخ الأزهر خطبة العيد التى أكد فيها على أهمية فريضة الحج كأحد أركان الإسلام الخمسة، وقال إن من محاسن شريعة الإسلام أن الله قد جعل هذه الفريضة فى العمر مرة واحدة.

وأشار شيخ الأزهر إلى أن النبى محمداً بشر الذين يحافظون على فرائض الله ويؤدون هذه الفريضة متى استطاعوا ذلك، ببشارات عديدة وبغفران الذنوب، موضحاً أن الله فرض فريضة الحج لمقاصد سامية، منها أن تكون موسماً لاجتماع المسلمين من مشارق الأرض ومغاربها لأداء هذه الفريضة، وأن يشهدوا منافع دينية ودنيوية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة