صحيفة ألمانية تتهم الرئيس بإخفاء دخله والقصر الرئاسى ينفى

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2011 02:32 م
صحيفة ألمانية تتهم الرئيس بإخفاء دخله والقصر الرئاسى ينفى الرئيس الألمانى كريستيان فولف
برلين (د.ب.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهمت صحيفة بيلد الأوسع انتشار فى ألمانيا اليوم الثلاثاء الرئيس الألمانى كريستيان فولف، بأن إقرار الذمة الخاصة به لم يذكر مبلغاً من المال تلقاه فولف من زوجة رجل أعمال عندما كان رئيساً لوزراء ولاية سكسونيا عام 2008.

من جانبه، نفى فولف فى كلمته العام الماضى أمام برلمان الولاية التى كان رئيس وزرائها آنذاك أى علاقة عمل له بصديقه الثرى ايجون جيركينس أو بزوجته.

وأكد أولاف جليسكر، المتحدث باسم فولف أن فولف "أجاب بشكل صحيح" على طلب الإحاطة الذى تقدم به اثنان من أعضاء برلمان الولاية، وأن طلب الإحاطة كان بشأن ما إذا كان فولف على علاقة عمل برجل الأعمال إيجون جيركينس أو بشركة يساهم فيها جيركينس.

وقال جليسكر "ليست هناك علاقات عمل من هذا القبيل ولم تكن موجودة" مشيرا إلى أن فولف اتفق فقط مع زوجة رجل الأعمال جيركينس على الحصول على قرض من ثروتها الخاصة "وبذلك يكون قد تم الإجابة بالنفى على مضمون طلب الإحاطة الواضح".

وأكد أن فولف وزوجته بيتينا استخدما هذا القرض فى تمويل شراء منزلهما الخاص مقابل فائدة 4% نص عليها العقد الذى أبرمه الطرفان بشأن هذا القرض وأن الرئيس سدد فوائد هذا القرض فى المدة المحددة ثم سدد القرض كله فى ربيع عام 2010 من خلال قرض بنكى بفائدة أقل.

وتولى فولف الذى يقوم حالياً بجولة دبلوماسية بمنطقة الخليج منصب الرئيس فى يونيو من العام الماضى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة