إسرائيل تمنع دخول سفنية مساعدات إلى غزة

الأحد، 07 ديسمبر 2008 02:24 م
إسرائيل تمنع دخول سفنية مساعدات إلى غزة إسرائيل تشدد الحصار على أهالى غزة فى عيد الأضحى
إعداد حاتم عطية عن يديعوت أحرونوت ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية اليوم الأحد، أن السلطات الإسرائيلية منعت سفينة مساعدات إنسانية من الإبحار من ميناء يافا قرب تل أبيب، وكانت جاهزة لتدخل إلى قطاع غزة لكسر الحصار الذى تفرضه إسرائيل على القطاع.

ونقلت الصحيفة انتقاد نائب المجلس التشريعى الفلسطينى جمال الخضرى ورئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، لإسرائيل، بسبب اعتراضها على وصول المساعدات الإنسانية بمناسبة العيد، والتى تشمل أدوية وأغذية ولعباً إلى أهالى وأطفال غزة الذين يعانون من نقص الغذاء والدواء، موضحاً أن إسرائيل ظالمة وتكيل بمكالين لأنها تسمح للمستوطنين بالاعتداء على الفلسطينيين فى الضفة الغربية، وفى الوقت ذاته تمنع وصول المساعدات إلى غزة.

من جانبه، قال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكى روزنفيلد، إن الشرطة منعت سفينة المساعدات من الإبحار إلى غزة لكسر الحصار المفروض عليها، موضحاً أنه تم إجبار السفينة على التوقف فى تل أبيب، بجانب اعتقال 3 إسرائيليين قاموا بتحميل المواد الغذائية والأدوية ليتم استجوابهم عن الأمر.

وفى المقابل، يسمح القانون فى إسرائيل بالإبحار إلى أى مدينة فى داخلها حتى ولو كانت غزة، ولكن إسرائيل تريد تشديد حصارها على قطاع غزة الذى يعيش فيه 1.5 مليون فلسطينى، وذلك عقاباً لحركة حماس المسيطرة على القطاع منذ يونيو 2007.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة