بالصور.. جولات لمحافظ شمال سيناء فى قرى الوسط لحل المشكلات

الأحد، 11 ديسمبر 2011 10:23 م
بالصور.. جولات لمحافظ شمال سيناء فى قرى الوسط لحل المشكلات جولات المحافظ فى وسط سيناء
العريش - عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء، الأحد، أهالى قرى الجدى والجفجافة والمنجم والمغارة بوسط سيناء، فى إطار جولاته التفقدية لقرى ومراكز المحافظة.

رافق المحافظ خلال جولته التفقدية اللواء هاشم بشير رئيس مركز ومدينة الحسنة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بوسط سيناء واطمئن على سير العملية التعليمية وعلى الخدمات الصحية والطبية المقدمة لأهالى القرى التى قام بتفقدها.

وأشار المحافظ إلى العمل على حل مشاكل المواطنين بالقرى، والاعتماد على أبنائها فى الوظائف المختلفة، بعد تأهيلهم التأهيل المناسب، خاصة فى مجال التربية والتعليم.

كما صدق على صرف مبلغ10000 لمدرسة المنجم الابتدائية لبناء فصول جديدة بها، ومبلغ 1000 جنية لمسجد أبو جرير بقرية المغارة، وتوفير سيارتى نقل المياه "تنك" لأهالى القرية، وتزويد كية المياه التى تصل قرية الجفجافة، وتوفير لودر بالقرية لإزالة الرمال حول منازل القرية، ودراسة إحلال وتجديد شبكة الكهرباء بقرية المنجم وتوابعها، ورفع كفاءة طريق بئر العبد - المنجم، وتسيير أتوبيس نقل جماعى من العريش إلى الجفجافة ، وتقوية شبكة الإرسال التليفونى بالقرى المحرومة، ودراسة مد خط مياه 1000 مم من الإسماعيلية لوسط سيناء.

وتفقد المحافظ خلال جولته الميدانية عدد من المصالح الحكومية بقرية الجدى، ومعهد الجفجافة الأزهرى، ومركز طب الأسرة بالقرية ومحطة مياه الشرب بمنطقة المسوطية تمهيداً لافتتاحها، ومسجد آل جرير ومدرسة المغارة للتعليم الأساسى والوحدة الصحية بالمغارة.

أكد المحافظ، أن مطالب أهالى وسط سيناء ليست بمطالب ولكنها حقوق وواجبات يجب على السلطة التنفيذية أن تؤديها للمواطنين سواء فى مجال الصحة او التعليم او فى مجال التوظيف و القضاء على البطالة، مشيراً إلى أن وسط سيناء يعانى من الكثير من المشكلات طوال ثلاثين عاماً، مؤكداً إقرار مشروعات تنموية والاهتمام بوسط سيناء خلال الفترة القادمة.






























مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة