عمومية طارئة للتصديق على المعاش..

"خلوصى": خطة عاجلة للقضاء على سماسرة الشهادات الفنية المزورة

الجمعة، 09 ديسمبر 2011 03:47 م
"خلوصى": خطة عاجلة للقضاء على سماسرة الشهادات الفنية المزورة الدكتور ماجد خلوصى نقيب المهندسين
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وكشف الدكتور ماجد خلوصى، نقيب المهندسين، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" عن إعداده خطة عاجلة للقضاء على مافيا تزوير واستخراج الشهادات الفنية من النقابة بطرق غير شرعية من خلال سماسرة على أبواب النقابة يتعاملون مع عدد من موظفيها بوساطة عناصر من أمن النقابة، وسيتم الكشف عن مخالفاتهم وإحالتهم للنيابة العامة.

وأكد خلوصى أنه سيتم رفع معاش الأعضاء مع أول انعقاد للمجلس إلى 500 جنيه، على أن يتم عقد جمعية عمومية طارئة فبراير المقبل للتصديق على رفع المعاش، مشيراً إلى ضرورة تدخل النقابة لتحجيم أعداد المقبولين بكليات الهندسة.

وحول عمل المكاتب الاستشارية الأجنبية فى مصر بالمخالفة للقانون أكد خلوصى سيتم اتخاذ سلسلة من الإجراءات والقرارات لحظر عمل هذه المكاتب داخل مصر إلا فى حالة مشاركتها لعناصر مصرية بنسبة 51 % على أن يكون التخصص نادرا، مشيراً إلى صياغة عقد موحد تعمل من خلاله هذه المكاتب مع كافة الجهات التى تتعاقد معها على أن يخصص نسبة من قيمة التعاقد للنقابة.

وأشار النقيب إلى أنه سيتم إقامة مكاتب تمثيل للنقابة بجميع الدول العربية كمرحلة أولى للقضاء على مكاتب "شيخ المخدمين" بما يهدف إلى توفير فرض عمل لشباب المهندسين فى هذه الدول على أن يتم الإعلان عنها من خلال النقابة بمعايير وضوابط معلومة لجموع الأعضاء.

ولفت إلى ضرورة تعديل قانون النقابة بما يسمح بتصويت المهندسين فى الخارج فى الانتخابات بالإضافة إلى تضمينه لبنود جديدة تقضى بإجراء انتخابات سريعة، حالة فرض الحراسة، فضلاً عن زيادة عدد شعب وشموليتها للتخصصات الجديدة مثل التخطيط العمرانى والهندسة الطبية والاتصالات.

وانتقد خلوصى آليات عمل هيئة التنسيق الحضارى فى القاهرة والمحافظات وتابع قائلا الهيئة أفسدت مناخ التخطيط فى مصر وفشلت فى أداء مهمتها الحقيقية وأفقدت المبانى الحكومية هويتها مطالبا بضرورة إسناد رئاستها لمهندس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة