مؤلفات عالمية فى حفل السيمفونى على المسرح الكبير

الجمعة، 09 ديسمبر 2011 10:19 ص
مؤلفات عالمية فى حفل السيمفونى على المسرح الكبير دار الأوبرا
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار الحفلات الدورية لأوركسترا القاهرة السيمفونى خلال موسمه الـ 53، يقام حفل بقيادة المايسترو هشام جبر فى الثامنة مساء غد، السبت، على المسرح الكبير.

ويتضمن البرنامج مجموعة من الأعمال الكلاسيكية العالمية لكبار المؤلفين منها السيمفونية الثانية لـ ديفورجاك ورقصة لـ كورساكوف.

يذكر أن الاوركسترا السيمفونى، يعد الأقدم فى مصر حيث تأسس عام 1959 على يد المايسترو النمساوى فرانز ليتشاور، ومنذ هذا التاريخ يساهم فى إثراء الحياة الموسيقية فى مصر، ويشجع الموسيقيين المصريين من المؤلفين والعازفين والقادة.

شارك الأوركسترا فى العديد من المهرجانات الناجحة، منها مهرجان اتجاهات عربية، مهرجان بيتهوفن، مهرجان موسيقى القرن العشرين، بالإضافة إلى ورش العمل الدولية لقيادة الأوركسترا، حيث توالى عليه العديد من القادة العالميين، كما قام بالعديد من الجولات الفنية الناجحة التى طاف خلالها معظم دول العالم.

والمايسترو هشام جبر تخرج فى قسم الفلوت بكونسرفتوار القاهرة عام 1994 ودرس قيادة الأوركسترا على يد العديد من القادة المميزين فى مصر والخارج ، حيث شارك فى ورش عمل قيادة الأوركسترا التى نظمتها دار الأوبرا عام 2002، وتم اختياره كأحد أحسن المشاركين، حيث كتب العديد من موسيقى الأفلام السينمائية القصيرة والتسجيلية، بالإضافة إلى موسيقى مجموعة عروض مسرحية من إنتاج مصرى وعالمى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة