معارض سورى: قوات الأمن تقتحم محافظة إدلب بـ 50 آلية عسكرية

الأربعاء، 07 ديسمبر 2011 12:44 م
معارض سورى: قوات الأمن تقتحم محافظة إدلب بـ 50 آلية عسكرية صورة أرشيفية
لندن (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رامى عبد الرحمن، رئيس المرصد السورى لحقوق الإنسان أن قوات الأمن السورية اقتحمت قرية "الرامى" بمحافظة إدلب بحوالى 50 آلية عسكرية مساء أمس الثلاثاء، بينها دبابات ونقالات جنود مدرعة، مشيرا إلى أن هناك انتشارا للدبابات أيضا فى منطقة جبل الزاوية.

وأضاف عبد الرحمن - فى تصريح خاص لقناة "العربية" الإخبارية الفضائية اليوم الأربعاء - أن النظام السورى منذ فترة يحشد الآليات العسكرية فى منطقة جبل الزاوية التى تعيش حالة عسكرية منذ أشهر خوفا من إقامة منطقة عازلة بها، لافتا إلى وجود عناصر منشقة كثيرة العدد فى جبل الزاوية بمحافظة إدلب.

وأشار إلى أن قوات الأمن متمركزة فى محيط مدينة "سراقب" بمحافظة إدلب، كما أن هناك حوادث اختطاف فى حمص، حيث اختطفت حافلة تقل أربعة فتيات منذ ثلاثة أيام من بلدة الحولة من قبل بلدة موالية للنظام.

وحول الـ 34 جثة التى وجدت فى حى "الزهراء" بحمص فى وقت سابق، قال رئيس المرصد "إنه تم التعرف على 18 جثة من أصحابها، وهم من دير بعلبة والزغفرانة وغيرها، وقتلوا بأيدى الشبيحة عقب جلد أجسامهم.

وعلى صعيد الانتشار الأمنى المكثف لقوات الجيش السورى توجهت أعداد كبيرة من الدبابات من "معرة النعمان" فى منطقة "إدلب" إلى منطقة الحدود السورية مع تركيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة