النيابة تأمر بضبط المتهمين فى حادث سرقة القمح من قطار بالبدرشين

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2011 06:28 م
النيابة تأمر بضبط المتهمين فى حادث سرقة القمح من قطار بالبدرشين صورة أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى ونرمين سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تباشر نيابة البدرشين، برئاسة محمد شقير، التحقيق مع أربعة متهمين ألقى القبض عليهم فى حادث استيقاف قطار بضائع محمل بالقمح، والاستيلاء على كميات كبيرة منه، كما أمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار ثلاثة متهمين آخرين فى القضية.

البداية كانت بسير القطار رقم 2471 محمل بـ2 طن قمح، من محافظة دمياط متجهًا إلى محافظة بنى سويف، إلا أن العشرات من أهالى قرية مزغونة بالبدرشين نجحوا فى استيقاف القطار، بوضع الحواجز الحديدية أمامه، ثم أحضروا مجموعة كبيرة من الأجولة، وقاموا بتعبئة القمح ثم لاذوا بالفرار.

وعلى الفور تم إخطار مباحث النقل والمواصلات بالواقعة، وإخطار مركز شرطة البدرشين، فتحركت قوة كبيرة من القسم إلى مكان الحادث، حيث نجحت بالتنسيق مع بعض الأهالى والمشايخ وكبار عائلات المنطقة فى القبض على العشرات من المتهمين، وتم استرداد أجولة القمح المسروقة قبل التصرف فيها، وبالتنسيق مع المسئولين بالسكة الحديد استأنف القطار سيره.

وتبين من التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة عاطلين هما "ح.ع"، 17 سنة، و"ع.ا"، 16 سنة، وأنهما حرضا الأهالى على استيقاف القطار والاستيلاء على القمح، فتم القبض على العاطلين المحرضين بعد ضبطهما وبحوزتهما 18 جوالاً من القمح المسروق، محملاً على سيارة ميكروباص بدون لوحات معدنية، كما ألقى القبض على اثنين آخرين من الأهالى، واعترفا بارتكابهما الواقعة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة