البورصة تعود للارتفاع فى نهاية التعاملات بفضل شراء المصريين

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2011 03:10 م
البورصة تعود للارتفاع فى نهاية التعاملات بفضل شراء المصريين صورة ارشيفية
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها اليوم الثلاثاء على ارتفاع جماعى، بعدما تغلبت على الخسائر الصباحية، مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين المصريين، خصوصا فى النصف الثانى من الجلسة، فى حين مالت تعاملات العرب والأجانب نحو البيع.

وأغلق مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" مرتفعا بنسبة 0.15%، ليغلق عند مستوى 4025 نقطة، كما ارتفع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 0.66%، وارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 1.7%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 100" بنسبة 1.08%، وبلغ حجم التعاملات اليوم 283.4 مليون جنيه.

واستحوذ الأجانب على 33.06% من إجمالى التعاملات، وحققوا صافى بيع بقيمة 15.04 مليون جنيه، واستحوذ العرب على 5.42% وحققوا صافى بيع بقيمة 6.5 مليون جنيه، فى حين استحوذ المصريون على 61.52% وحققوا صافى شراء بقيمة 21.5 مليون جنيه.

وقال رئيس البورصة الدكتور محمد عمران إن ما تشهده البورصات العربية من ضعف فى الفترة الحالية هو نتاج للأزمات المتتالية التى شهدتها سواء الداخلية أو الخارجية، لافتا إلى أن البورصات الغربية تعافت سريعا من أزماتها، لكن بورصاتنا العربية لم تنجح فى ذلك حتى على صعيد أسواق المال الخليجية التى تتسم اقتصادياتها بنمو كبير.

وأكد أن هناك تحديات كبيرة تواجه أسواق المال العربية فى الفترة المقبلة فى ظل الأوضاع السياسية العنيفة التى تشهدها المنطقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

بركات حزب النور و الحريه و العداله

عدد الردود 0

بواسطة:

امجد

الحمد لله محدش يقول الثورة خراب لمصر..........

يا رب ارحم المصريين من الظلم وغلاء الاسعار.....

عدد الردود 0

بواسطة:

nona

الى تعلق رقم 1

ايه الشعوذة دى ؟؟؟؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة