اتحاد البورصات العربية يشيد بالبورصة المصرية

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2011 02:04 م
اتحاد البورصات العربية يشيد بالبورصة المصرية الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران إن اتحاد البورصات العربية فى اجتماعه الأخير مطلع هذا الأسبوع، أثنى على الجهود التى بذلتها البورصة المصرية فى استعادة التوازن بالسوق خلال الفترة التى أعقبت ثورة 25 يناير.

وأضاف رئيس البورصة المصرية أن الاجتماعات التى شهدتها أبوظبى تخللها عرض تجربة البورصة المصرية بعد ثورة 25 يناير والإجراءات الاستثنائية والاحترازية التى اتخذتها البورصة المصرية للتعامل مع الظروف التى أحاطت بالسوق خلال الثورة.

وأضاف أن الاجتماع أثنى على جهود البورصة فى استعادة التوازن بالسوق وإصرارها على عدم إغلاق البورصة بعد إعادة فتحها فى مارس الماضى، رغم الضغوط الكثيرة التى تعرضت لها منذ يناير وحتى الآن.

وأشار رئيس البورصة المصرية إلى أن الاجتماع استعرض أيضا ما تشهده البورصات العربية من متغيرات فى ضوء الثورات العربية التى تشهدها أكثر من بلد، بالإضافة إلى تأثير الأوضاع الخارجية على الأسواق العربية مثل أزمة الديون الأوروبية وغيرها.

واعتبر عمران ما تشهده البورصات العربية من ضعف فى الفترة الحالية هو نتاج للأزمات المتتالية التى شهدتها سواء الداخلية أو الخارجية، لافتا إلى أن البورصات الغربية تعافت من سريعا من أزماتها، لكن بورصاتنا العربية لم تنجح فى ذلك حتى على صعيد أسواق المال الخليجية التى تتسم اقتصاداتها بنمو كبير.

وأكد أن هناك تحديات كبيرة تواجه أسواق المال العربية فى الفترة المقبلة فى ظل الأوضاع السياسية العنيفة التى تشهدها المنطقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

كلة عند العرب صابون

عدد الردود 0

بواسطة:

antably

بامارة ايه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة