ارتفاع أسعار الدولار بعد توقف المستحوذين له عن التداول بالأسواق

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2011 12:50 م
ارتفاع أسعار الدولار بعد توقف المستحوذين له عن التداول بالأسواق صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أسعار الدولار ارتفاعا طفيفا فى الأسعار اليوم، أمام الجنيه المصرى بعد محاولاته بالثبات خلال الأيام الماضية، ليتحرك سعر الشراء إلى 6.1 جنيه وللبيع 6.2 جنيه بزيادة قرش واحد عن الأيام الماضية، وعلى الجانب الآخر شهدت أسعار اليورو تراجع اليوم أمام الجنيه المصرى نتيجة الانخفاضات العالمية ليبلغ سعر الشراء 8.3 جنيه وللبيع 8.7 جنيه.

وعلل محمد الأبيض، رئيس الشعبة العامة للصرافة بالاتحاد العام للغرف التجارية، ارتفاع الدولار إلى الركود الشديد فى الأسواق وتوقف المتعاملين بالعملات والمستحوذين من النسبة الأكبر للدولار على إجراء أى تحويلات أو تعاملات فى انتظار ارتفاع أكبر لسعر الدولار أمام الجنية الفترة المقبلة، وتحقيق أعلى معدلات من الأرباح من فرق العملات، لافتا إلى أن تصوراتهم لرفع سعر الدولار مستقبلا جاء من مصدر ضعف الموارد فى مصر وسوء الأوضاع الحالية وانجراف السوق المحلى للانحدار.

وأشار إلى أن تراجع معدلات الاحتياطى النقدى ينذر بناقوس الخطر واستمراره بهذا الشكل لن يكون فى صالح الجميع، لافتا إلى أن تأثيره غير جيد، ومشددا على ضرورة الإسراع فى استقرار الأوضاع المحلية وبداية الإنتاج لتوفير الموارد وعدم تأكل الاحتياطى.

يذكر أن البنك المركزى المصرى أعلن الأيام الماضية أن الاحتياطيات الأجنبية لمصر فقدت نحو 2 مليار دولار، فى شهر نوفمبر الماضى، لتسجل حالياً 20.150 مليار دولار، من رصيد بلغ 22.07 مليار دولار فى نهاية أكتوبر.

وتراجعت الاحتياطيات الأجنبية للبلاد بشكل حاد بلغ 15.9 مليار دولار خلال الـ11 شهراً الماضية، عندما كانت 36 مليار دولار فى نهاية شهر ديسمبر من العام الماضى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة