"التعاون الإسلامى" تضع مشروع القانون الداخلى لهيئة حقوق الإنسان

الإثنين، 05 ديسمبر 2011 11:46 ص
"التعاون الإسلامى" تضع مشروع القانون الداخلى لهيئة حقوق الإنسان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى أكمل الدين إحسان أوغلى
كتب يوسف أيوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد منظمة التعاون الإسلامى فى مقرها بجدة بعد غد الأربعاء 7 ديسمبر 2011، الاجتماع التحضيرى – الاسترشادى للهيئة الدائمة والمستقلة لحقوق الإنسان التابعة لها، والتى أُعلن عن إنشائها فى اجتماع وزراء الخارجية الإسلامى، فى العاصمة الكزخية أستانة، فى يونيو الماضى.

وسوف يضع الاجتماع النقاط العريضة لجلسة العمل الأولى والرسمية للهيئة، والمرتقب عقدها، فى العاصمة الإندونيسية جاكرتا فى الربع الأول من السنة القادمة. كما سيضع أعضاء الهيئة الثمانية عشر الخطوط الرئيسية لطبيعة عمل الهيئة حديثة التكوين، بالإضافة إلى مشروعى قانونها ونظامها الداخلي، فضلا عن الترتيبات اللوجستية لجلسة جاكرتا، وبرنامج عملها على أن يتم رفع ما سيتم الاتفاق عليه إلى الأمانة العامة للتعاون الإسلامى التى بدورها ستقوم بعرضه على المشاركين فى العاصمة الإندونيسية.

وقالت مصادر مطلعة فى (التعاون الإسلامى) إنه وبعد أن تتبنى جلسة جاكرتا القانون الداخلى، سوف يتم رفعه إلى اجتماع وزراء الخارجية الإسلامى فى جيبوتى منتصف العام المقبل. وأضافت المصادر بأن اجتماع جدة سيتخذ طريقة عمل جلسات العصف الفكرى فى نقاشاته، مشيرة إلى أنه اجتماع تحضيرى لما يعرف بجلسة العمل الأولى للهيئة التى سوف تنطلق فى جلسات سنوية تبحث من خلالها أوضاع حقوق الإنسان فى العالم الإسلامي. ولفتت إلى أن آلية عمل الهيئة، وقانونها الداخلى سيتم تحديده وفق رؤية أعضائها الـ 18 الذين سيعملون خلال الأشهر المقبلة على صياغة التفويض، والنظام الداخلى، وطبيعة عمل وأهداف الهيئة، قبل رفعها لإقرارها فى اجتماع جيبوتي.

يذكر أنه قد جرى تبنى إنشاء الهيئة الدائمة والمستقلة لحقوق الإنسان، رسميا فى اجتماع أستانة، على أن تتخذ من مقر منظمة التعاون الإسلامى فى جدة، مقرا مؤقتا لها حتى يتم التوافق لاحقا بين الدول الأعضاء على مقر دائم لها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو سعود

هذه أمنية كل مسلم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة