زلزال متوسط يضرب منطقة بحر باندا بأندونيسيا

الإثنين، 05 ديسمبر 2011 10:51 ص
زلزال متوسط يضرب منطقة بحر باندا بأندونيسيا صورة أرشيفية
جاكرتا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضرب زلزال متوسط الشدة بلغت قوته 5.4 درجة على مقياس ريختر اليوم الاثنين منطقتى إيريان وبحر باندا بأندونسيا.

وأفادت وكالة أنباء برناما الماليزية- نقلا عن بيان صادر عن إدارة الأرصاد الجوية الماليزية - أن زلزالا بلغت قوته 4. 5 درجة على مقياس ريختر ضرب منطقة إيريان الواقعة على بعد 884 كلم من شمال غربى ميناء "موريسبى" بابوا بنيو غينيا، و687 .2 كلم من جنوب شرقى منطقة "كوناك" بولاية صباح الماليزية. وأضاف البيان أن الزلزال الذى ضرب بحر باندا قد تمركز على بعد 96 كلم من جنوب غربى منطقة "أمبون" و408،1 كلم من جنوب منطقة "تاواو"بولاية صباح الماليزية.

يذكر أنه تم العثور على 9 من متسلقى الجدار اليوم الاثنين على قيد الحياة بعد أن كانوا فى عداد المفقودين إثر انفجار بركان جبل جمالاما فى تيرنات بشمال مقاطعة مالوكو الليلة الماضية.

وكان البركان قد انفجر فجأة وغمر الرماد البركانى المصحوب بمياه الأمطار مدينة ترينتات.. فى الوقت الذى أثار فيه الفزع بين السكان الذين بدأوا فى الفرار الإجلاء عن المناطق، خاصة القريبة من سفح الجبل الذى يبلغ ارتفاعه لأكثر من 1700 متر فوق مستوى سطح البحر ولا ضحايا حتى الآن.

ومن ناحية أخرى ضرب زلزال قوى مناطق فى إقليم بابوا شرق أندونيسيا أيضا اليوم الاثنين وبلغت قوته 7ر5 درجة على مقياس ريختر وكان على عمق 14 كيلومترا تحت مستوى سطح البحر .. ولم ترد تقارير بعد عن وقوع ضحايا أو أضرار مادية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

امجد

لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم....

ربنا يلطف بيهم ويرحم امواتهم...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة