رئيس مجلس ثوار طرابلس: السنوسى أدلى بمعلومات مهمة عن البرنامج النووى للنظام الليبى السابق

الإثنين، 05 ديسمبر 2011 09:44 ص
رئيس مجلس ثوار طرابلس: السنوسى أدلى بمعلومات مهمة عن البرنامج النووى للنظام الليبى السابق عبد الله السنوسى رئيس جهاز المخابرات الليبية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عبد الله أحمد ناكر، رئيس مجلس ثوار العاصمة الليبية طرابلس، أن عبد الله السنوسى صهر العقيد الراحل معمر القذافى، ورئيس جهاز المخابرات الليبية، أدلى بمعلومات مهمة للثوار الذين يعتقلونه فى مكان آمن، رفض الإفصاح عنه لأسباب أمنية، حول البرنامج النووى للنظام الليبى السابق.

وقال ناكر فى تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، نشرته اليوم الاثنين، إن السنوسى أدلى للجنة تحقيق شكلها الثوار معه، بعد اعتقاله بمعلومات جديدة عن الأسلحة الكيماوية وبعض مكونات البرنامج النووى، الذى كان القذافى يسعى لامتلاكه، بعد نقله من مصنع الرابطة الشهير إلى مكان آخر فى جنوب البلاد.

وفى وقت سابق أعلن رئيس مجلس ثوار طرابلس عن أن الثوار يتحققون من صحة معلومات عن وجود مفاعل نووى لم يستكمل بناؤه بعد، بمكان مجهول فى الجنوب الليبى، لكن لم تصدر فى المقابل أى تأكيدات حول الأمر من المجلس الوطنى الانتقالى، الذى يتولى السلطة فى ليبيا حاليا، ومع ذلك فقد أكد ناكر أن الثوار بصدد استكمال التحقيق مع السنوسى، الذى يعتبر أبرز مساعدى القذافى، وبمثابة الصندوق الأسود الكبير لكل أسراره وخباياه غير المعلنة.

وأضاف: "نخشى إن أعلنا أى معلومات عن هوية من اعتقلوه، ومكان سجنه حاليا، أن يتم تهريبه.. للتو وردتنى معلومة عن هروب هالة المصراتى، مذيعة التليفزيون الليبى السابقة، إلى الخارج، إذا كانت مجرد مذيعة ليست مطلوبة تتمكن من الهرب، فما بالكم بشخص بوزن وحجم السنوسى؟". وتابع: "فى الوقت المناسب سنظهر السنوسى معتقلا فى قبضتنا، بالصور والفيديو، ولا مشكلة لدينا على الإطلاق، إنها كما قلت سابقا مجرد مسألة وقت" ولفت إلى أن السنوسى يدلى بمعلومات خطيرة، وتفاصيل غير معلنة، لمحققيه من الثوار، عن أسرار نظام القذافى، وما سبق اقتحام الثوار لمعقله الحصين فى ثكنة باب العزيزية فى العاصمة طرابلس، قبل نهاية شهر أغسطس الماضى.

وتحدث ناكر عن أن السنوسى أبلغ محققيه من الثوار أيضا عن معلومات، من شأنها الكشف عمن وصفهم بعملاء مندسين فى صفوف الثوار، كانوا موالين للقذافى حتى قبل أيام قليلة من سقوط نظامه وقتله، إثر اعتقاله فى مسقط رأسه بمدينة سرت الساحلية قبل نحو ستة أسابيع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

كل يوم تفقد ثورتهم المدعومة عربيا وغربيا مصداقيتها

كل يوم تفقد ثورتهم المدعومة عربيا وغربيا مصداقيتها

عدد الردود 0

بواسطة:

الترهوني

الى رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هيثم

الذى لا يعرف القذافى أرجو ألا يعلق {لو حكمنا شارون وطغى أستر لنا نحن الليبين من أن يحمنا ا

www3.youm7.com

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الجزائري

الى صاحب التعليق رقم 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مجيد الليبي

إلى محمد الجزائري ـ حفيد أبطال حرب التحرير الجزائرية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة