الركود يسيطر على سوق الخضروات.. ومخاوف من ارتفاع الأسعار

الخميس، 01 ديسمبر 2011 12:19 ص
الركود يسيطر على سوق الخضروات.. ومخاوف من ارتفاع الأسعار سوق العبور
كتبت سماح حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطرت حالة من الركود التام للأسبوع الثانى على التوالى تزامناً مع بداية الانتخابات البرلمانية على حركة أسواق الجملة والتجزئة، وتراجعت القوة الشرائية بشكل ملحوظ.

وقال محمد محمود تاجر بسوق العبور، أن ما تشهده البلاد من إجراء الانتخابات البرلمانية فى ظل الظروف الحالية، يجعل الكثير من الأشخاص فى حالة قلق من النزول إلى الشارع، ومن بينهم أصحاب وسائقى السيارات التى تنقل إليهم الخضروات والفاكهة.

وشهدت أسعار الخضروات وخصوصاً الطماطم، اليوم الأربعاء استمرار فى ارتفاع أسعارها، حيث وصل سعر كيلو الطماطم للمستهلك ما بين 4 إلى 4.50 جنيهات كحد أقصى، بعد أن كانت بـ2 جنيه للكيلو قبيل تجدد الاشتباكات التى شهدتها ميدان التحرير والمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية.

واستمر الخيار على نفس مستوى الارتفاع الملحوظ بسوق العبور؛ حيث وصل سعر الكيلو إلى 3 مقابل 2 جنيه، وبلغ سعر البصل من 2.5 إلى 3 جنيهات للكيلو، وبلغ سعر كيلو الكوسة ما بين 3 إلى 6 جنيهات للكيلو، بينما ارتفع سعر كيلو الجزر مابين 3 إلى 5 جنيهات للكيلو مقابل 1.5 إلى 2.5 جنيه.

فيما شهد سعر الفلفل الأخضر استقراراً، حيث تراوح ما بين 3.5 إلى 4 جنيهات للكيلو، وشهد سعر كيلو الليمون أيضاً ارتفاعاً ملحوظاً وفقاً لما ذكره وزارة المالية، حيث سجل 5 جنيهات للكيلو، وسجلت البسلة سعر 6 جنيهات، وعن سعر البامية تراوح ما بين 5 إلى 7 جنيهات للكيلو، وسجل سعر كيلو البطاطا 2.5 جنيه وشهد سعر كيلو البطاطس ما بين 2.50 إلى 3.05 جنيه للكيلو.

أما عن أسعار الفاكهة بسوق العبور، فقد شهدت ارتفاعاً ملحوظاً بأسعار الموز البلدى، والذى وصل إلى 6.50 جنيه للكيلو مقابل 4 جنيهات، عما كان من قبل ، وأيضا بلغ سعر كيلو الرومان 7 جنيهات بعد أن كان سعره 5 جنيهات للكيلو، وبلغ سعر كيلو الجوافة ما بين 3.5 إلى 5 جنيهات بعد أن كانت 2 جنيه للكيلو.

فيما شهدت باقى أسعار الفاكهة استقراراً كاملاً، حيث سجل سعر الموز المستورد ما بين 10 إلى 11 جنيها للكيلو، وسجل سعر التفاح اللبنانى ما بين 7.5 إلى 8 جنيهات للكيلو، وسعر البرتقال أبو صره 3 جنيهات للكيلو، والبلح الأحمر 6 جنيهات للكيلو، وبلغ سعر كيلو اليوسفى ما بين 3 إلى 4.5 جنيه للكيلو.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

م

سبب الركود

عدد الردود 0

بواسطة:

مها

اين الرقابه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة