رئيس الحكومة الليبية: نعد خطة لسحب السلاح من الثوار

الأربعاء، 30 نوفمبر 2011 03:26 م
رئيس الحكومة الليبية: نعد خطة لسحب السلاح من الثوار رئيس الحكومة الليبية الانتقالية عبد الرحيم الكيب
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الحكومة الليبية الانتقالية عبد الرحيم الكيب، إن حكومته بصدد الإعداد لخطة لسحب السلاح من الثوار فى مختلف المناطق الليبية وخاصة العاصمة طرابلس، مؤكدا أن عملية سحب السلاح من الثوار سيتم بصورة تلقائية وطبيعية.

وأضاف الكيب فى تصريح لقناة"الجزيرة" أذاعته اليوم، أنه تم إعداد برامج مكثفة للثوار لإتاحة الفرصة لهم للنجاح فى الحياة المدنية، لافتا إلى أن هذا أقل شىء يمكن تقديمه إليهم.

من جانبه، قال ناصر الحصنى أحد القادة الميدانيين لثوار 17 فبراير إن الثوار الآن يريدون حقوقهم، مطالبا الحكومة بوضع خطة سريعة لنزع الأسلحة.

وأشار إلى أن انتشار الأسلحة يسبب العديد من المشاكل والاقتتال بين أبناء الشعب الليبى .فيما حذر عبد الإله الخطيب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا من تدهور الوضع الأمنى مع انتشار الأسلحة بجميع أنواعها.

وفى سياق متصل، صرح مصدر رسمى مطلع بأنه تم اعتقال مجموعة من الليبيين بحوزتهم أسلحة وذخائر عسكرية، كما تم ضبط قذائف صاروخية مضادة للدروع من نوع "آر بى جيه" فى منطقة تبعد عن الحدود التونسية الليبية بمسافة كيلومترات قليلة.

وقال مصدر أمنى أن المجموعة التى تم إلقاء القبض على أفرادها تتألف من 7 مسلحين كانوا فى منطقة "اللبادة" الحدودية..موضحا أن الليبيين كانوا يحملون وقت إلقاء القبض عليهم رشاشات من نوع "كلاشينكوف" وأسلحة تستخدم فى الصيد، وقد أبلغوا السلطات الأمنية أن إجتيازهم الحدود الليبية، كان على وجه الخطأ، بعد أن تاهوا فى الطريق.

وقد أبقت السلطات الأمنية التونسية هؤلاء المسلحين الليبيين رهن الاعتقال لمواصلة التحقيق معهم، فيما ذكر المصدر أن هذه الحادثة ترافقت مع العثور على عدد من القذائف الصاروخية المضادة للدروع من نوع "آ ربى جيه" فى جنوب شرق البلاد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة