إقبال تاريخى على الانتخابات ببورسعيد

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 04:39 م
إقبال تاريخى على الانتخابات ببورسعيد زحام أمام اللجان اليوم
بورسعيد ـ محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت صباح اليوم، الاثنين، المرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشعب ببورسعيد، حيث أعلنت اللجنة العامة للانتخابات كشوف الناخبين، والتى بلغ عدد المقيدين بها 437 ألفاً و103 ناخبين، من خلال 236 مقراً انتخابياً، و462 لجنة فرعية، ويتم توزيعها على 95 مركزاًَ، تضم 924 صندوقاً للاقتراع.

ويتنافس فى هذه المرحلة ببورسعيد، 114 مرشحاً ما بين الفئات والعمال والفلاحين لاختيار اثنين فقط للمقعد الفردى، و51 مرشحاً على القوائم البالغ عددها 12 قائمة، بالإضافة إلى قائمة حزب مصر الحديثة، والتى تحتوى على 3 مرشحين فقط.

وسادت حالة من الاستقرار فى صعيد اللجان الانتخابية بعد خروج بورسعيد عن بكرة أبيها فى مظاهرة انتخابية لم تشهدها من قبل، كما شهدت اللجان، منذ الساعات الأولى لفتح باب التصويت، إقبالاً حاشداً، من خلال مراكز الاقتراع التى استطاعت تأمينها القوات المسلحة، حيث أحكمت السيطرة على مشارف المدينة داخل وخارج المنافذ الجمركية، وغيرها من أجهزة الشرطة التى لم ترصد أى حالة تعدٍ داخل وخارج المقار الانتخابية.

كما ساد الهدوء النسبى لقرى المناصرة والجرابعة والديبة غرب بورسعيد، فيما أحكمت السيطرة على اللجان الانتخابية جنوب بحر البقر والكاب وأم خلف والرقة والعوامرة وحوض بدان وغيرها مثل مشروع ناصر والقرى المترامية الأطراف، وجاءت جولة اللواء مختار الملا، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، على اللجان، لتزيد كثافة الناخبين.



موضوعات متعلقة..


◄"الوسط" يصالح نادر السيد ويثنية عن المقاطعة
◄"العليا للانتخابات": اللجان التى حدثت بها مشاكل 5% فقط
◄عمرو موسى: دعمت الشباب فى الانتخابات البرلمانية وأحذر من العنف
◄بالصور.. أبو الفتوح: كنا نتمنى اختصار فترة الانتخابات ليرحل "العسكرى" سريعاً
◄المشير يُصدّق على تخصيص طائرات عسكرية لنقل صناديق الانتخاب والقضاة
◄شفيق يدلى بصوته.. ويؤكد: اختيار "الجنزورى" للحكومة "مناسب جداً"
◄أهالى محمد محمود يدلون بأصواتهم تحت حصار الأسلاك الشائكة وقوات الأمن









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة