مصر أفضل علامة تجارية بمجال "الوجهات التاريخية"

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2008 04:20 م
مصر أفضل علامة تجارية بمجال "الوجهات التاريخية" ماريو ناتاريللى الرئيس التنفيذى لشركة "فيوتشر براند
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تم اعتماد مصر للمرة الثانية كأفضل علامة تجارية للدول فى مجال الوجهات التاريخية ضمن الإصدار الرابع من تقرير "مؤشر العلامات التجارية للدول" (Country Brand Index - CBI)، متفوقة على غيرها من الوجهات الغنية بالتراث الحضارى والتاريخى مثل فرنسا وإيطاليا واليونان والصين، الأمر الذى يشير إلى النجاح المتواصل لدولة مصر فى قدرتها على تسويق تراثها التاريخى، ما يجعلها إحدى الوجهات السياحية الرائدة فى العالم.

كما يضع التقرير دولة مصر ضمن الدول الثلاث المتصدرة قائمة "أفضل علامة تجارية للدول فى مجال الثقافة والفنون"، وتم اعتمادها أيضا كإحدى الدول الخمس المتصدرة ضمن قائمة "أفضل علامة تجارية للدول فى مجال الأصالة".

كما يواصل "مؤشر العلامات التجارية للدول 2008" للعام الرابع على التوالى، على توفير دراسة متكاملة للعلامة التجارية تشتمل على التصنيفات والاتجاهات ودوافع السفر للسياح حول العالم. حيث شارك أكثر من 2600 مسافر دولى فى الدراسة السنوية التى أعدتها "فيوتشر براند"، الشركة العالمية الرائدة فى مجال الاستشارات للعلامات التجارية، بالتعاون مع "ويبر شاندويك لدراسة السفر العالمى وأنماط الحياة".

كما يدرس التقرير أيضا كيفية تصنيف العلامات التجارية للدول، وفقاً إلى المعايير والأهداف الأساسية لتوفير مراجعة شاملة عن التحديات والفرص ضمن قطاعات السفر والسياحة والعلامة التجارية للدول.

وقال ماريو ناتاريللى، الرئيس التنفيذى لشركة "فيوتشر براند"، "لقد برهنت مصر مرة أخرى بأنها الوجهة السياحية الأولى فى مجال الوجهات التاريخية، وقد حققت هذه المكانة المتميزة بالاستفادة من تاريخها الغنى ومواقعها الأثرية والصروح التاريخية الهامة مثل الأهرامات، مما ساهم بجعل مصر إحدى أكثر الوجهات إقبالاً من قبل المسافرين من كافة أنحاء العالم".

يذكر أن مصر والإمارات هما الدولتان الوحيدتان فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اللتان يتم إدراجهما ضمن القائمة المتميزة فى دراسة هذا العام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة