واشنطن تكشف عن تحذير الهند من الهجمات منذ أكتوبر الماضى..

الهند تطالب باكستان بتسليم المتورطين فى التفجيرات

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2008 03:49 م
الهند تطالب باكستان بتسليم المتورطين فى التفجيرات جانب من تفجيرات مومباى التى ضربت الهند منذ أسبوع
نيودلهى ـ واشنطن (وكالات الأنباء)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت الهند اليوم، الثلاثاء، باكستان بتسليمها عدداً من الإرهابيين المتورطين فى سلسلة التفجيرات الأخيرة التى ضربت مومباى منذ أكثر من أسبوع، مؤكدة فى الوقت نفسه أنها لن تقوم بأى عمل عسكرى ضد باكستان.. جاء ذلك بينما كشفت الولايات المتحدة أنها حذرت الهند فى أكتوبر الماضى من احتمال وقوع أعمال إرهابية فى مومباى.

قالت مصادر دبلوماسية إن سفير الهند فى باكستان ساتيابراتا بال طالب باكستان بتسليم المتورطين فى الحادث أمس الاثنين خلال اجتماع مع عدد من المسئولين الدبلوماسيين.

ونقلت وكالة الأنباء الهندية "برس تراست اوف انديا" نقلا عن وزير الخارجية براناب مخرجى أن الهند لا تفكر فى عمل عسكرى ضد باكستان. وجاءت تصريحات الوزير الهندى بعد اجتماع عقدته الحكومة الأمنية الهندية.

فى واشنطن، ذكرت شبكتا التليفزيون الأمريكيتان "سى إن إن" و"ايه بى سى نيوز" أن الاستخبارات الأمريكية أبلغت الهند فى أكتوبر الماضى بإمكانية وقوع هجوم "يأتى من البحر" ضد أهداف فى مومباى.

ونقلت "ايه بى سي" عن مسئولين لم تكشف هوياتهم أن رجال الاستخبارات الأمريكية حذروا نظراءهم الهنود منتصف أكتوبر من إمكانية وقوع هجوم "من البحر على فنادق ومراكز تجارية فى بومباى". وأضافت أن أحد مسئولى الاستخبارات الأمريكية ذكر أهدافا محددة من بينها فندق تاج محل.

وقالت "ايه بى سي" إن المسئولين الأمريكيين قالوا إنهم رصدوا اتصالات جرت ببطاقات هاتف خليوية مسبقة الدفع من قبل إرهابيى بومباي، سمحت لهم باكتشاف "كنز معلومات" حقيقى يقود إلى باكستان مع احتمال وجود صلات فى الولايات المتحدة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة