نائب أردوغان يحضر الاجتماع الاقتصادى العربى لفرض عقوبات على الأسد

السبت، 26 نوفمبر 2011 02:52 م
نائب أردوغان يحضر الاجتماع الاقتصادى العربى لفرض عقوبات على الأسد نائب رئيس الوزراء التركى على باباجان
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحضر نائب رئيس الوزراء التركى على باباجان اجتماع المجلس الاقتصادى والاجتماعى على المستوى الوزارى الذى سيعقد مساء اليوم، بالقاهرة كضيف لمناقشة الإجراءات والعقوبات التى من المنتظر فرضها على نظام الرئيس السورى بشار الأسد عقب رفضه توقيع البروتوكول العربى لإرسال بعثة مراقبين لسوريا لوقف العنف.

وكان باباجان قد حضر أمس الجمعة، اجتماعاً للجمعية العمومية لاتحاد المصارف العربية فى لبنان، غادرها عقب انتهاء اتصالاته هناك متوجهاً إلى العاصمة أنقرة ليلتقى مع وزير الخارجية التركى أحد داود أوغلو لدراسة الأوضاع الأخيرة فى سوريا قبيل توجهه إلى مصر.

ومن المنتظر أن يقر الوزراء اليوم حزمة من العقوبات الاقتصادية تشارك فيها تركيا على النظام السورى، وسيتم رفعها إلى وزراء الخارجية العرب غدا الأحد، لبدء تنفيذها، وكان الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية قد تسلم أمس رسالة من وليد المعلم وزير الخارجية السورى طرح فيها مجموعة من الاستسفارات والتساؤلات حول بنود مشروع البروتوكول الخاص بالمركز القانونى ومهام مراقبى جامعة الدول العربية إلى سوريا.

وكان من المتوقع أن يتم التوقيع أمس الجمعة، بين الحكومة السورية والأمانة العامة على مشروع البروتوكول لبدء بعثة الجامعة مهمتها إلى سوريا وفقا لقرار مجلس الجامعة الصادر أول أمس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة