مكتبة الإسكندرية تحتفى بمئوية "محفوظ" فى ديسمبر

الجمعة، 25 نوفمبر 2011 12:28 ص
مكتبة الإسكندرية تحتفى بمئوية "محفوظ" فى ديسمبر بوستر للإعلان عن الاحتفالية
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم مكتبة الإسكندرية احتفالية خاصة لإحياء ذكرى الأديب العالمى نجيب محفوظ، تحت عنوان "إعادة اكتشاف نجيب محفوظ"، بمناسبة مرور مائة عام على مولده، وذلك فى الفترة من 11 وحتى 31 ديسمبر المقبل ببيت السنارى الأثرى بحى السيدة زينب فى القاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية.

وقال الدكتور خالد عزب؛ مدير إدارة الإعلام بمكتبة الإسكندرية، فى بيانٍ صحفى إن الاحتفالية تتضمن معرضًا لصور نجيب محفوظ تمثل مراحل حياته المختلفة، والأفيشات الأصلية للأفلام التى كتب نجيب محفوظ السيناريو لها.

وأوضح عزب أن الاحتفالية ستشهد عرض أهم أفلام نجيب محفوظ التى تعتبر علامة فى السينما المصرية، بالإضافة إلى عقد ندوات عقب كل فيلم مع نقاد فى السينما، مشيرًا إلى أن الاحتفالية ستتضمن معرضا لمؤلفات نجيب محفوظ وللكتب التى صدرت عنه وعن رواياته.

وأضاف أنه سيتم تقديم برنامج ثقافى متنوع من خلال الاحتفالية، يضم ندوات تتناول نجيب محفوظ من عدة أوجه، وسيرته ورحلته مع الأدب، من خلال شهادات الأدباء والنقاد والمبدعين من معاصرى الأديب الراحل ومحبيه، وأيضًا ممن كتبوا عنه وعن رواياته.

وأشار عزب إلى أن الاحتفالية ستضم معرضا موازيا للدكتور نجيب محفوظ؛ رائد علم أمراض النساء والولادة فى مصر والذى سمى الأديب الكبير على اسمه، يستعرض مراحل حياته والجوائز التى حصل عليها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة