جنيف تستضيف المؤتمر العالمى لـ"الاتصالات الراديوية"

الخميس، 24 نوفمبر 2011 02:09 م
جنيف تستضيف المؤتمر العالمى لـ"الاتصالات الراديوية" صورة أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح المؤتمر العالمى لـ"الاتصالات الراديوية" أعماله فى جنيف فى 23 يناير 2012، ويستمر حتى 17 فبراير 2012، وسيكون لنتائج هذا المؤتمر وضع معاهدة دولية حول الآثار البالغة فى مجال الاتصالات على الصعيد العالمى.

يبحث المؤتمر الإطار التنظيمى الدولى للاتصالات الراديوية المتمثل فى لوائح الراديو، لإبراز التقارب المتزايد بين الخدمات الراديوية الناشئ عن التطور السريع لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإدارة طيف التردد الراديوى، إدارة المواقع المدارية الساتلية وموارد الطيف المرتبطة بها، كما يبحث المؤتمر النطاق العريض المتنقل وتكنولوجيا متقدمة أخرى، واستخدام المكاسب الرقمية الناتجة عن الانتقال إلى التلفزيون الرقمى وتطوير التلفزيون فائق الوضوح.

وتتمثل مهمة المؤتمر العالمى لـ"الاتصالات الراديوية" الذى يعقد كل ثلاثة أو أربعة أعوام، فى استعراض ومراجعة لوائح الراديو وهى المعاهدة الدولية التى تحكم استخدام طيف الترددات الراديوية ومدارات السواتل.

ويسهل المؤتمر العالمى للاتصالات الراديوية إدارة الموارد المحدودة من المدارات الطيف لصالح المستعملين النهائيين، وما لذلك من أثار بالنسبة لواضعى السياسات ودوائر الصناعة على الصعيد العالمى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة