الولى: "الصحفيين" تنشئ غرفة عمليات لتأمين أبناء المهنة فى الانتخابات البرلمانية

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2011 07:43 م
الولى: "الصحفيين" تنشئ غرفة عمليات لتأمين أبناء المهنة فى الانتخابات البرلمانية الكاتب الصحفى ممدوح الولى نقيب الصحفيين
كتب على حسان –تصوير عمرو دياب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الكاتب الصحفى ممدوح الولى نقيب الصحفيين، أن النقابة لديها الكثير من الإجراءات لتوفير الحماية وتأمين ممارسى المهنة خلال تغطية الانتخابات البرلمانية المقبلة، والمقرر لها الاثنين المقبل 28 نوفمبر الجارى، موضحاً أن من تلك الإجراءات عقد دورة تدريبية لممارسى المهنة "ولا يشترط أعضاء النقابة" حول الحقوق والواجبات القانونية للصحفى، بجانب تشكيل غرفة عمليات يتولى مهامها أحد أعضاء المجلس لتلقى الشكاوى والبلاغات بانتهاكات القوات الأمنية ضد الصحفيين.

وأعلن الولى فى المؤتمر الصحفى الذى عقده مجلس نقابة الصحفيين ظهر اليوم عقب تقديم البلاغ للنائب العام ضد شرف والعيسوى ومديرى أمن القاهرة والإسكندرية، أن النقابة ستقوم بعمل غرفة عمليات لتلقى الشكاوى من ممارسى المهنة من أعضائها وغير أعضائها، لافتاً إلى أنه سيكون هناك تنسيق بين تلك الغرفة ومثيلتها بوزراة الداخلية لتأمين الصحفيين.

وطالب الولى بإعادة فتح ملف التحقيق فى استشهاد الصحفى محمد محمود خلال أحداث ثورة 25 يناير، مؤكداً أن النقابة سوف تتولى المتابعة القانونية والمادية للمصابين خلال الأحداث الأخيرة، سواء من أعضاء النقابة أو غيرهم، كما أنه سيتواصل مع المجلس الأعلى للصحافة لتقديم معونات مادية للمصابين الصحفيين.

وأوضح نقيب الصحفيين أن جميع الخطوط مفتوحة للاتصال بين النقابة والمجلس الأعلى للقوات المسلحة لحماية أبناء المهنة، مشيراً إلى أن النائب العام أمر بالاستماع لأقوال المصابين بالقاهرة والإسكندرية بشكل فورى.

وفى السياق ذاته طالب جمال عبد الرحيم عضو المجلس، جميع الزملاء الممارسين للمهنة، بالاتصال مباشرة بغرفة العمليات فى حالة تعرضهم لأى مضايقات من قبل أجهزة الأمن خلال الأحداث الجارية والانتخابات.






















































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة