بعد توقف صرف بدل التدريب والتكنولوجيا

تهديدات باعتصام 1300 صحفى بنقابة الصحفيين

الأحد، 30 نوفمبر 2008 12:49 م
تهديدات باعتصام 1300 صحفى بنقابة الصحفيين الصحفيون يهددون بالاعتصام وأسرهم بمبنى النقابة
كتب محمد ثروت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فوجئ أكثر من 1300 صحفى من الصحف الحزبية والمستقلة، بعدم صرف بدل التدريب والتكنولوجيا، كما هو معتاد شهرياً من ماكينة الفيزا كارد، إضافة إلى آلاف الصحفيين الذين يصرفون من الجرائد، وفى الوقت نفسه فوجئ عشرات الصحفيين بجريدة الشعب بتوقف صرف المرتبات.

من جانبها، دعت لجنة الأداء النقابى جموع الصحفيين إلى عمل اعتصام مفتوح بالنقابة، احتجاجاً على عدم صرف بدل التدريب والتكنولوجيا، خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

كان طبيعياً أن يهدد الزملاء بإحضار أسرهم إلى مبنى النقابة والاعتصام حتى صرف المستحقات، خاصة أن معظمهم ليس له أى دخل آخر، وردد البعض أن النقابة كانت تقوم بصرف المبلغ من ميزانية النقابة، لحين ورود المبالغ من وزارة المالية بواسطة المجلس الأعلى للصحافة أو تقوم النقابة بالسحب على المكشوف، إلا أن النقيب رفض الموافقة, وتردد أن النقابة تصرفت فى أموال الميزانية فى مشروع مدينة الصحفيين بـ 6 أكتوبر.

ومن جهة أخرى، اتهم محمد خراجة رئيس اللجنة الاقتصادية بالنقابة وزارة المالية، بالمسئولية عن تأخير بدل الصحفيين، رغم تعليمات رئيس الوزراء، مؤكداً أن النقابة أرسلت خطابات للوزارة والمجلس الأعلى للصحافة من أجل سرعة صرف البدل وعدم تأخيره، لأنه حق للصحفيين وليس إعانة من الدولة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة