ثلاث جوائز للإمارات فى "مسرح ذوى الإعاقات الخاصة"

السبت، 19 نوفمبر 2011 12:17 م
 ثلاث جوائز للإمارات فى "مسرح ذوى الإعاقات الخاصة" جانب من المهرجان
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصدت الإمارات ثلاث جوائز ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان مسرح ذوى الإعاقة الخاصة، حيث حصلت مسرحية (سفر عميان) تأليف ناجى الحاى، وإخراج أحمد الأنصارى جائزة أفضل عرض مسرحى متكامل، كما حصل الفنان إبراهيم سالم والفنانة أمل محمد على جائزتى أفضل تمثيل مشارك، وذلك فى اختتام الدورة الثانية لمهرجان المسرح الخليجى للأشخاص ذوى الإعاقة الذى استضافته الإمارات ونظمته وزارة الشئون الاجتماعية بالتعاون مع المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمعية المسرحيين بالدولة.

حيث كرم الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمى ولى عهد ونائب حاكم الشارقة الفائزين بجوائز المهرجان، كما كرم أعضاء لجنة التحكيم والجهات الراعية والداعمة للمهرجان.

فقد حصلت البحرين على أربع جوائز عن مسرحية (سلام جابر) وكانت جاءت جائزة الإخراج من نصيب معد ومخرج العمل عبد الرحمن بوجيرى وجائزة أفضل ممثل دور أول حصل عليها محمد دراج، وجائزة أفضل ممثلة دور ثان حصلت عليها زهراء السباع، وأفضل موسيقى ذهبت إلى على عليوى.

وحصل الكويتى مشعل الموسى على جائزة أفضل تأليف مسرحى، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة ذهبت للممثل الكويتى سالم القطان، كما حقق القطرى ناصر عبد الرضا جائزة أفضل سينوغرافيا، فيما تناصفت كل من سلطنة عمان والبحرين جائزة التمثيل الرجالى دور أول وحصل اليمنى نجيب محمد العامرى على جائزة التمثيل دور ثان رجال.
وكانت لجنة التحكيم للدورة الثانية لمهرجان المسرح الخليجى للأشخاص ذوى الإعاقة قد تكونت من الدكتور حبيب غلوم رئيسًا، وعضوية: الفنانة أحلام حسن من الكويت، الفنان عبد الله ملك من البحرين، فهد الحارثى من المملكة العربية السعودية، غنام غنام من الأردن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة