كلينتون تحذر من "اندلاع حرب أهلية" فى سوريا

السبت، 19 نوفمبر 2011 09:34 ص
كلينتون تحذر من "اندلاع حرب أهلية" فى سوريا وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون
واشنطن (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انضمت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون أمس الجمعة إلى الأصوات الدولية المحذرة من خطر اندلاع "حرب أهلية" فى سوريا، وذلك بعدما تزايد لجوء معارضين سوريين إلى السلاح للرد على القمع الدموى لحركتهم الاحتجاجية من جانب نظام الرئيس بشار الأسد.

وقالت كلينتون "أعتقد أنه يمكن أن تندلع حرب أهلية إذا وجدت معارضة لديها تصميم كبير ومسلحة فى شكل جيد وتتمتع بتمويل كبير"، لافتة إلى أن هذا العمل المسلح "إذا لم يتول قيادته المنشقون عن الجيش فسيؤثرون فيه حتما.. إننا نراه ولا نوافق على ذلك لأننا نؤيد التظاهرات السلمية والمعارضة غير العنيفة".

وللمرة الأولى منذ بدء الاحتجاجات الشعبية فى سوريا، تعرض مقر للمخابرات الجوية فى ريف دمشق لهجوم فجر الأربعاء الماضى بصواريخ أطلقها جنود انشقوا عن الجيش السورى وانضموا إلى ما أطلق عليه اسم "الجيش السورى الحر" الذى بات يضم آلاف الجنود المنشقين، بحسب مصادر عدة.

ودفع هذا الهجوم وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف إلى التحذير الخميس الماضى من أن هذه الهجمات يمكن أن تؤدى إلى "حرب أهلية"، فى تحذير سارعت الخارجية الأمريكية إلى رفضه معتبرة أنه ثمرة "تقييم خاطئ" ويخدم مصلحة النظام السورى الذى لا يعترف بوجود حركة احتجاجية ويحمل مسئولية أعمال القتل إلى "عصابات إرهابية مسلحة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة