"القابضة للشرب": إصلاح ماسورة "محطة مصر" يستغرق 8 ساعات

الجمعة، 18 نوفمبر 2011 04:40 م
"القابضة للشرب": إصلاح ماسورة "محطة مصر" يستغرق 8 ساعات محطة مصر
كتبت هبة حسام الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال العميد محيى الصيرفى، مدير العلاقات العامة والمتحدث الرسمى باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، إن إصلاح ماسورة مياه الشرب التى انفجرت بشارع السبتية برمسيس والتى أدت إلى توقف حركة قطارات الوجه القبلى القادمة والمتجهة من محطة مصر برمسيس سيستغرق من 6 إلى 8 ساعات، لافتا إلى أن الماسورة المنكسرة قطرها 800 ميليمتر.

وأوضح الصيرفى لـ"اليوم السابع"، انه فور إبلاغ الشركة بالعطل، توجهت عربات مرفق المياه بالقاهرة، وجار حاليا شفط المياه أولا ثم سيتم إصلاح ماسورة المياه، مشيرا إلى أنه تم قطع المياه عن منطقة ميدان رمسيس ومنطقة أحمد حلمى ومنطقة محطة مصر لحين إصلاح العطل الذى يستغرق عدة ساعات من اليوم.

وقال الصيرفى، إن هذه الماسورة إحدى المواسير القادمة من محطة روض الفرج والبالغة 3 مواسير بنفس القطر "800 ملى"، والتى تغذى منطقتى الظاهر والموسكى، مؤكدا أنه فور إبلاغ الشركة بالعطل توجه من مرفق مياه القاهرة الكبرى 6 شفاطات للمياه و2 آخرين للصرف بخلاف البدالات التى تم تركيبها لتسرع من عملية شفط المياه، وذلك للإسراع من الانتهاء من هذا العطل.

وأكد مدير العلاقات العامة بالشركة أنه تم وضع عربات مياه فى هذه المناطق التى قطعت عنها مياه الشرب لتغذية أى منزل يحتاج للمياه طوال فترة إصلاح الماسورة، وذلك من خلال الخط الساخن، خاصة أن هذا العطل مفاجئ، وقد تحتاج منازل هذه المناطق تغذية من مياه الشرب خلال ساعات الإصلاح والتى ستستمر لمساء اليوم.

كانت قد أوقفت هيئة السكك الحديدية حركة قطارات الوجه القبلى القادمة والمتجهة من محطة مصر برمسيس، بعد انفجار ماسورة مياه رئيسية بشارع السبتية، خشية تسبب هذه المياه فى إحداث هبوط للقضبان، حيث تسبب الاندفاع الشديد فى المياه فى تغطية أرضية محطة مصر بالكامل بالمياه والأرصفة، واتجاه المياه لخطوط السكك الحديدية الخاصة بالوجه القبلى.



أخبار متعلقة:

توقف قطارات قبلى وبحرى لانفجار ماسورة وغرق محطة مصر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة