"الفاينانشيال تايمز": إخوان سوريا تطالب تركيا بالتدخل العسكرى

الجمعة، 18 نوفمبر 2011 12:58 م
"الفاينانشيال تايمز": إخوان سوريا تطالب تركيا بالتدخل العسكرى وزير الخارجية التركى أحمد داود أوغلو
كتبت نهى محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت المعارضة السورية، على لسان قيادى من جماعة الإخوان المسلمين فى سوريا، تركيا بالتدخل العسكرى لحماية المدنيين السوريين، وذلك بمؤتمر صحفى فى اسطنبول.

وقالت "الفاينانشيال تايمز" إنه بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية الفرنسى آلان جوبيه إلى أنقرة، لبحث الوضع فى سوريا مع المسئولين الأتراك، لم يعلق المسئولون الفرنسيون على سؤال عما إذا كانوا سيبحثون احتمال قيام تركيا بفرض منطقة حظر طيران فوق سوريا، أو فرض منطقة عازلة.

وبالرغم من أن مسؤولاً عسكريًا تركيًا نفى للصحيفة نية بلاده فرض حظر جوى أو منطقة عازلة "لأن ذلك سيكون ذا طبيعة عسكرية وهذا ما لا نريده"، أبقى وزير الخارجية التركى أحمد داود أوغلو، فى مقابلة مع الصحيفة البريطانية، الباب مفتوحًا أمام احتمال إقامة منطقة عازلة فى حال زيادة تدفق اللاجئين من سوريا، مؤكدًا أن ذلك ليس الخيار المفضل لتركيا.

ونقلت "الفاينانشيال تايمز" عن دبلوماسيين بريطانيين وغربيين قولهم، إن ما يعملون عليه الآن هو دعم ما تقوم به الجامعة العربية، والطلب من الأمم المتحدة أن تعزز الإجراءات العربية ضد النظام السورى، كما طالبوا المعارضة بالعمل مع المواطنين السوريين فى الداخل بدلاً من الخارج للبحث عن مخرج لسوريا ما بعد الأسد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

السلمي * السعودية

ربما يكون الافضل هو قيام تحالف عسكري تركي عربي اسلامي لحماية الشعب السوري المظلوم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سعيد الجزائر

لا تنسوا التنسيق مع جيش الدفاع الإسرائيلي ، والقوات الأمريكية في قطر والعراق .

عدد الردود 0

بواسطة:

السلمي * السعودية

الى رقم 2

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة