جامعة السلطان قابوس تحتفل باليوبيل الفضى

الأربعاء، 16 نوفمبر 2011 06:08 م
جامعة السلطان قابوس تحتفل باليوبيل الفضى لقطة من الاحتفال
مسقط – محمد سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت جامعة السلطان قابوس اليوم، بالقاعة الكبرى بمركز الجامعة الثقافى، بتدشين احتفالات الجامعة باليوبيل الفضى ومرور خمسة وعشرين عاما على تأسيسها، وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد، وبحضور عدد من أصحاب المعالى والمكرمين والسعادة وضيوف من جامعات مجلس التعاون الخليجى.

اشتمل الحفل عرض فيلمين الأول يعرف بالجامعة والثانى يستعرض إنجازاتها بالأرقام، إضافة إلى تدشين الطابع البريدى والعملة النقدية والذين تم عملهما خصيصا لاحتفالات الجامعة بيوبيلها الفضى، بالإضافة إلى تكريم رؤساء الجامعة السابقين وأمناء مجلس الجامعة.

وقال على بن سعود البيمانى، رئيس جامعة السلطان قابوس، خلال كلمه له فى بداية الحفل، إن احتفال الجامعة بيوبيلها الفضى يأتى تعبيرا عن الفرحة والمكانة المرموقة التى وصلت إليها فى المجالات العلمية والبحثية والصحية والخدمية وتقديرا وعرفانا لرائد مسيرتها ومؤسس دعائمها السلطان قابوس بن سعيد - حفظه الله ورعاه - مؤكدا أن الجامعة تعد المؤسسة التعليمية الأهم فى السلطنة التى استطاعت خلال ربع عقد من الزمان أن تبنى لها صرحا من الثقة العلمية والمكانة الاجتماعية المرموقة فى المجتمع المحلى والدولى.

وأضاف أن جامعة السلطان قابوس من خلال هذا الاحتفال تتطلع إلى مستقبل أفضل يتسم بالتطوير الشامل والمستمر والمتواكب مع الحاجة الفعلية لسوق العمل وخدمة القضايا الاستراتيجية المهمة فى المجالات التى تستهدفها الجامعة وفق خططها وبرامجها وهى التعليم والبحث العلمى وخدمة المجتمع والتعاون الدولى.

وأشار البيمانى إلى أن عدد الخريجين من الجامعة منذ افتتاحها بلغ أكثر من 32 ألف طالب وطالبة.. معبرا عن طموحه فى أن يصل عدد الخريجين إلى 100 ألف طالب وطالبة بعد 25 سنة إنشاء الله.

تضمن حفل التدشين افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية، والتى تحكى مسيرة الجامعة بدءا من تأسيسها عالم 1986 وحتى اليوم وتسلط الضوء على أبرز المحطات التى مرت بها والتواريخ المهمة فى مسيرتها ومنها الزيارتان الساميتان التاريخيتان لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - وتشمل احتفالات الجامعة باليوبيل الفضى، والتى تستمر على مدار العام الأكاديمى على نشاطات وفعاليات مختلفة فى مجالات متعددة داخل الجامعة وخارجها، بالإضافة إلى استضافة مجموعة من الباحثين والمفكرين فى مجالات مختلفة طوال العام لإلقاء المحاضرات والتعرف على الإنجازات التى حققتها الجامعة خلال السنوات الماضية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة