عمال "موبكو" يتظاهرون أمام مجلس الوزراء ضد قرار إغلاق المصنع

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2011 03:03 م
عمال "موبكو" يتظاهرون أمام مجلس الوزراء ضد قرار إغلاق المصنع صورة أرشيفية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم العشرات من العاملين بشركة مصر لإنتاج الأسمدة "موبكو" ظهر اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مقر مجلس الوزراء، اعتراضاً على القرار الصادر بإغلاق المصنع ووقف العمل به.

ورفع المتظاهرون لافتات مكتوب عليها "احنا بنحافظ على بلدنا واقتصادنا.. مش بنبيع بلدنا ونغير دمنا"، "يا أهالينا.. يا أهالينا.. مصنعكوا مصنعنا خير ليكوا ولينا"، "توقف مصنع موبكو يساوى خسارة فى اقتصاد مصر 1.2 مليون دولار يوميا"، كما رددوا هتافات "عايزين ننتج.. عايزين ننتج"، "الحقونا يا زمايلنا.. مش هنكون إحنا الضحية لمصالح شخصية"، و"يا شرف ليه ليه مش سامعنا كده ليه".

من جانبه قال المهندس محمد ناصف مدير أحد مصانع موبكو إنه لا صحة للشائعات التى يروجها البعض بأن المصنع ملوث للبيئة، لافتا إلى أن اللجنة البيئية التى طالب الأهالى بتشكيلها أثبتت فى تقاريرها أن المصنع غير ضار بالبيئة، مضيفا أن مصنع موبكو يعد الأول من ضمن 10 مصانع موجودة فى مصر غير ملوثة للبيئة، متسائلاً عن سر القرار الصادر بإغلاق المصنع فى وجود تقارير تثبت أنه غير ملوث للبيئة.

وأضاف محمد عبد الله، أحد المتظاهرين، أن مصنع موبكو ساهم فى حل مشكلة البطالة داخل مدينة دمياط، ووضع المدينة فى المرتبة الأولى بين الدول المصنعة لليوريا، لافتا إلى الضرر البالغ على الاقتصاد المصرى من قرار إغلاق المصنع وتشريد آلاف الأسر العاملة بالمصنع.

وأرجع المتظاهرون تخوف أهالى دمياط وقيامهم بإغلاق الميناء، والمطالبة بإغلاق المصنع لمحاولة بعض مرشحى الانتخابات استغلال الأزمة فى الدعاية الانتخابية لهم.

وفى الوقت نفسه عاود عدد من أسر شهداء الثورة بالإسكندرية للمرة الثانية تظاهرهم أمام مقر مجلس الوزراء للمطالبة بسرعة محاكمة المتورطين فى مقتل الشهداء، وإقالة اللواء أسامة الفولى محافظ الإسكندرية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة