بالفيديو.. الشاطر يطالب التيارات الاسلامية بالتعاون وتأمين الانتخابات.. و"الإخوان" سيكون لهم موقف آخر لو صدرت وثيقة "السلمى".. والانتخابات "أصوات" لا دعاية.. والمصريون "متدينون" ويميلون نحو الإسلاميين

الأحد، 13 نوفمبر 2011 06:03 م
بالفيديو.. الشاطر يطالب التيارات الاسلامية بالتعاون وتأمين الانتخابات.. و"الإخوان" سيكون لهم موقف آخر لو صدرت وثيقة "السلمى".. والانتخابات "أصوات" لا دعاية.. والمصريون "متدينون" ويميلون نحو الإسلاميين جانب من المؤتمر
كتب رامى نوار- تصوير: أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام للإخوان المسلمين، إن الانتخابات البرلمانية وسليه لبناء نهضة الأمة على أساس الإسلام، مؤكداً على أن مصر عانت كثيراً من الكبت والتضييق بعد أن غابت عن أداء دورها، تارة تحت شعارات الناصرية والقومية، وتارة أخرى تحت شعارات الليبرالية، مشدداً على ضرورة التنسيق بين التيارات الإسلامية التى تخوض الانتخابات.

وفيما يتعلق بوثيقة المبادئ الدستورية، قال الشاطر: "لا نتعرض على أية وثيقة استرشادية فكل مجموعة من حقها إصدار ما تراه، لكننا نرفض الوثائق الملزمة لأنها تخالف استفتاء الشعب فى مارس الماضى"، مؤكداً على أنه لو تم تمرير الوثيقة فإن جماعة الإخوان المسلمين ستقوم بتنظيم فعاليات مختلفة وسيكون لهم موقف آخر، حتى تتراجع الحكومة عن الوثيقة.

ووضع الشاطر، خلال المؤتمر الجماهيرى الرابع للهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح تحت عنوان "نحو انتخابات نزيهة"، مساء أمس السبت، عدداً من البنود التى يجب أن يلتزم بها مرشحو التيار الإسلامى أولها "توعية المواطنين بأهمية الانتخابات البرلمانية، وقال: "المواطنين لم يتحملوا المسئولية نتيجة الخوف الذى كان يسيطر على الجميع وانتشار شعارات "خليلك فى حالك""، مضيفاً: "ما ينفعش مرشحى حزب الحرية والعدالة يعملوا مع جماعة الإخوان المسلمين فقط، وما ينفعش حزب النور يعمل مع السلفيين فقط، يجب على النور والحرية والعدالة أن يعملا معاً خاصة أن التيارات الإسلامية لم تتعود على العمل معاً من قبل، ومطلوب من كل شخص أن يأتى بـ 100 أو 200 صوت من أقاربه وجيرانه".

وأكد نائب المرشد العام للإخوان المسلمين، أن الانتخابات أصوات وليست دعاية انتخابية يستخدمها المرشح للترويج لنفسه، موضحاً أن الدعاية الانتخابية لا يتجاوز تأثيرها أكثر من 10% من نتائج التصويت فى الانتخابات أما 90% من معركة الانتخابات فتحسمه عملية التصويت، والجهد الفردى للمرشحين، مضيفاً: "الشعب المصرى متدين ويميل للتصويت لتزكية الإسلاميين فى الانتخابات".

وخاطب الشاطر جمهور الحاضرين بالمؤتمر قائلا:" استعينوا بالله أمام وتماسكوا أمام اللجان الانتخابية، وامنعوا أية محاولات لإفساد العملية الانتخابية، وادخلوا على موقع اللجنة العليا لانتخابات لتعرفوا أماكن التصويت"، مؤكداً على أن كثرة الناخبين يوم الانتخابات أهم بنود تأمين العملية الانتخابية لان البلطجى الذى يرى 50 ناخبا أمام اللجنة سيمارس العنف، أم حين يجد 5000 ناخبا أمام اللجنة فلن يستطيع القيام بشىء.

وأكد الشاطر، على أن الأحزاب الإسلامية مسئولة عن تأمين الانتخابات، ووجود الأحزاب أمام اللجان الانتخابية ضمانة قوية لمنع التزوير ، مطالباً الجماهير بتصوير كافة الأحداث التى تجرى أيام الانتخابات لرصد الانتهاكات التى تقع أمام لجان التصويت، معتبراً أن بعض موظفى الانتخابات لديهم الاستعداد لتزوير الانتخابات، وقال:" لا تتركوا اللجان الانتخابية قبل انتهاء عمليات التصويت ولا تتركوا اللجان العامة قبل إعلان النتائج النهائية ،ويجب على مندوب المرشحين أن يتحركوا مع نقل الصناديق حتى لا يتم تبديل الصناديق، وقوموا بعمل ورديات لحماية اللجان الانتخابية لأن الانتخابات معركة ويجب أن نتحملها".
























مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة