بعد اندلاع النار فى محطة بنزين

إنقاذ شارع شبرا من الاحتراق

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2008 07:35 م
إنقاذ شارع شبرا من الاحتراق الماس الكهربائى يبدو أنه المتهم هذه المرة أيضاً
كتب خيرى حسن و محمد نجم الدين وعلام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنقذت العناية الإلهية منطقة شارع شبرا من كارثة محققة, بعد أن اندلعت النيران فى ورشة تغيير زيوت السيارات الملحقة بمحطة بنزين بشارع شبرا، ونتج عن الحادث احتراق سيارتين وإصابة عاملين فى محطة البنزين.

كانت أجهزة الأمن بالقاهرة قد تلقت إخطاراً باندلاع النيران بورشة تغيير الزيت الملحقة داخل محطة بنزين بشارع شبرا ..انتقلت 8 سيارات إطفاء إلى مكان الحريق, وتسببت النيران فى احتراق السيارة رقم730 نقل سوهاج ولودر كانوا موجودين بالمحطة وقت الحادث, كما تسبب الحريق فى تدمير واجهة محطة البنزين, كما نتج عن الحادث إصابة عاملين بمحطة البنزين بالاختناق, وهما ياسر محمد وعلى حسين وتم نقلهم إلى المستشفى.

اليوم السابع رصدت أقوال شهود عيان من الشارع ومن العاملين فى المحطة.
فيقول نشأت, الذى يعمل فى محل للدواجن يبعد عن المبنى 200 متر, إنه لاحظ ألسنة اللهب ترتفع إلى أعلى على الرغم من أنه فى شارع داخلى, وبينه وبين المحطة مبنى متوسط الارتفاع ووصف المنظر بالمروع.
ويقول سيد شحاتة شاهد عيان على حادث الحريق, إن الحريق اشتعل فى المحطة فى حوالى الساعة 12.30 ظهراً ونتجت عنه خسائر تقدر من 30 إلى 40 ألف جنيه عبر حرق كميات كبيرة من البنزين الموجود فى غرفة التشحيم وتنكات البنزين فى محطة البنزين.
هانى أحد العامل فى محطة البنزين قال, إن الحريق استمر لمدة حوالى 20 دقيقة، ولم نستطع إطفائه عبر وسائل الإطفاء الموجودة بالمحطة، فاتصلنا بالمطافئ التى استطاعت السيطرة على اللهيب الذى إذا استمر لأحدث كارثة, لأنه كان قريباً من تنكات البنزين.
وطالب هانى, بأن يكون هناك وسائل أكثر أماناً بكل محطات البنزين فى مصر قائلاً, إذا حدث حريق فى سيارة نتمكن من إخماده، أما إذا حدث فى محطة بنزين فسيكون أكثر بشاعة.

المسئولون والمديرون فى هيئة مصر للبترول لم يحضروا إلا بعد ساعتين من الحادث، وعندما سألناهم عن سبب الحريق قالوا, إنه موضوع تم حله وتحت السيطرة الآن, ممتنعين عن الإدلاء بأية معلومات تخص الحادث









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة