الفوضى تعود إلى الميدان قبل العيد..

بالصور.. الباعة الجائلون يحتلون شوارع الجيزة أمام أعين الضباط

الأحد، 06 نوفمبر 2011 12:34 ص
بالصور.. الباعة الجائلون يحتلون شوارع الجيزة أمام أعين الضباط  الفوضى تعم ميدان الجيزة <br>
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطرت حالة من الفوضى والإشغالات والباعة الجائلين على ميدان محافظة الجيزة، والشوارع المؤدية إليه وذلك قبل ساعات قليلة من عيد الأضحى المبارك، وسط حالة من السخط لدى المارة لتعطيلهم الحركة المرورية وتشويه المظهر الحضارى للميدان.

ومع تزايد أعداد الباعة الجائلين، يوما بعد آخر بعدما نجحت قوات الجيش والشرطة فى تطهير الميدان، منذ قرابة شهرين من الإشغالات والباعة، ناشد المواطنون وأصحاب المحلات والعمارات المقيمين فى الميدان الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، بالتدخل لإعادة الميدان مرة أخرى إلى شكله الحضارى الخالى من الباعة الجائلين.

ويجرى كل هذا أمام رجال الشرطة من المرور المتواجدين طوال الوقت فى الميدان، لكنهم لا يقدمون على منع الباعة أو إبعادهم عن نهر الطريق، كما أن هذا الوضع تسبب فى إرباك المرور وصعوبة حركة السير خاصة للقادم من منطقة الدقى إلى الميدان أو القادم من جنوب الجيزة والمنيب إلى الميدان، كما أدى لصعوبة حركة السير فى مدخل شارع الهرم، وامتد افتراش الباعة للشارع إلى طوال شوارع مراد، وحتى نفق المشأة الجديد بميدان الجيزة لم يتركه الباعة، وتهافتوا على أن يكون لكل واحد منهم موقع يجلس فيه للبيع للمارة من المواطنين فى النفق.

يأتى ذلك رغم اتفاق الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، مع عدد من تجار ميدان الجيزة، بمقر ديوان عام المحافظة على مواجهة الباعة الجائلين فى الميدان لمنع انتشار الإشغالات وتعطيل حركة المرور.

كما تم الاتفاق على أن تكون هناك دوريات مستمرة مشتركة من المحافظة عبر الأحياء والمرافق العامة والأمن بمتابعة متواصلة من تجار وأصحاب المحلات بالميدان عبر إبلاغ هذه الجهات.

وأوضح عبد الرحمن للتجار أنه كمحافظ يؤمن بضرورة المشاركة المجتمعية بين المواطنين المضارين ومسئولى المحافظة لتحقيق مطالبهم لمنع تكرار سيناريو الإشغالات بالميدان.

وكانت مديرية أمن الجيزة التابعة لوزارة الداخلية، والشرطة العسكرية، وشرطة المرافق العامة، ومسئولو الأحياء بالمحافظة قد شنت حملات موسعة ومشتركة بعدد من الميادين فى أغسطس الماضى بهدف مواجهة حالة الإشغالات والانفلات التى سيطرت على الشوارع بعد الثورة.



































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة