دورات تدريبية لتنمية مهارات طلاب جامعة القاهرة فى مجالات العمل الحر

السبت، 05 نوفمبر 2011 09:26 م
دورات تدريبية لتنمية مهارات طلاب جامعة القاهرة فى مجالات العمل الحر صورة أرشيفية
كتب محمد البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار الأسبوع العالمى لريادة الأعمال، ينظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة القاهرة بالتعاون مع الجمعية المصرية لشباب الأعمال، عددا من الدورات التدريبية لتنمية مهارات طلاب الجامعة فى مجالات سوق العمل والمشروعات الصغيرة، وذلك خلال الفترة من 14 إلى 20 نوفمبر الحالى.

وتتضمن الدورات التى تشمل حوالى 800 طالب وطالبة محاضرات ونماذج فى التسويق الإلكترونى، والإدارة الاستراتيجية، ودراسات الجدوى، والتخطيط للمشروعات، وموضوعات تتعلق بتنمية ثقافة العمل الحر لدى الطلاب والخريجين، ويشارك فى فعاليات الدورات رجال أعمال وخبراء ومتخصصون فى تنمية المهارات من الشركات الكبرى ومؤسسات المجتمع المدنى.

وأوضحت الدكتورة هبة نصار نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن فعاليات أسبوع ريادة الأعمال الذى تنظمه الجامعة لطلابها يتضمن مسابقة بين طلاب الجامعة من مختلف الكليات، عبارة عن إعداد فكرة لمشروع فى مجالات تتعلق بالزراعة والأغذية وتكنولوجيا المعلومات والبناء والتشييد والطاقة والبيئة، وتم تخصيص جائزة مالية 2000 جنيه للفائز الأول و1000 جنيه للفائز الثانى.

وأشارت "هبة" إلى أن هذه الدورات ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة على مدار العام الجامعى للطلاب فى إطار مشروع لتنمية المهارات الأساسية لمجالات العمل، واستفاد من المشروع مئات الطلاب منذ بداية أعماله بالجامعة قبل عامين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة