60 مليون ريال ينفقها السعوديون بدبى خلال عطلة العيد

السبت، 05 نوفمبر 2011 02:32 م
60 مليون ريال ينفقها السعوديون بدبى خلال عطلة العيد دبى
كتبت سماح حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أسعار تذاكر الطيران بين الرياض ودبى، ذهابًا وإيابًا، ارتفاعًا بنسبة 70%، إذ ارتفع سعر التذكرة منذ بداية الإجازة من 1400 إلى 2500 ريال.

وأكد عاملون فى سوق السفر والسياحة نفاد المقاعد الشاغرة للطائرات المتجهة من المملكة إلى دبى، والبالغة نحو 12 طائرة يوميًا، بسبب الإقبال الشديد، متوقعين أن يتجاوز حجم إنفاق السعوديين فى دبى، خلال إجازة العيد، 60 مليون ريال.

ووصف سامى المهيدب، نائب المدير التنفيذى لمكتب وايت ساندز للسياحة بدبى، فى تصريح لصحيفة "الرياض" السعودية، إقبال الأسر السعودية على دبى بغير العادى حسب الحجوزات التى أجريت بالفنادق والشقق المفروشة.

وقال "المهيدب" إن نسبة الإشغال بالفنادق تجاوزت حتى الآن 95%، والمتوقع أن يكون عدد السعوديين القادمين إلى دبى أكثر من العام الماضى بنسبة لا تقل عن 42% بسبب اعتدال الطقس، ولما تتمتع به دبى من مرافق سياحية، وبنى تحتية لا تتوفر فى أية دولة عربية أخرى.
وحول الأوضاع السياسية المحيطة بالمنطقة قال المهيدب: لا شك أن الأوضاع السياسية فى كل من مصر وسوريا ولبنان، والأحداث الجارية حالياً فى بعض مناطق الشرق الأوسط، وضعت دبى كأفضل خيار للسياحة تقريباً خلال هذه الفترة، خاصة للعائلات التى اعتادت على قضاء عطلة عيد الأضحى فى الخارج، وهناك إقبال على تركيا وماليزيا وبعض الدول الأوروبية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة