"القومى للسكان" يجرى مسحا للتعرف على مشكلات المواطنين

السبت، 05 نوفمبر 2011 01:44 م
"القومى للسكان" يجرى مسحا للتعرف على مشكلات المواطنين د. عبد الحميد أباظة مساعد وزير الصحة لشئون الأسرة والسكان
كتبت دانة الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت د.أميمة إدريس، مقرر المجلس القومى للسكان، أن المجلس سيقوم بإجراء حصر سكانى للتعرف على أهم المشكلات التى تواجه السكان فى مصر، وعرضها على الجهات المختصة بهدف إيجاد حلول لها، مع متابعة الدورية لتنفيذ تلك الحلول بالمحافظات والقرى.

وأضافت، خلال الاحتفال بيوم الأسرة المصرية، أن ذلك الحصر يهدف إلى الارتقاء بالخصائص السكانية ورفع مستوى معيشة الكثير من المناطق المحرومة، لافتة إلى الدور الهام الذى ستقوم به الجمعيات الأهلية بالمشاركة فى هذا المشروع، خاصة أنها تقوم بذلك بشكل تطوعى، كما سيشارك به عدد كبير من شباب المتطوعين من مختلف الجامعات المصرية.

من جانبه، صرح د.عبد الحميد أباظة، مساعد وزير الصحة لشئون الأسرة والسكان، بأن يوم الأسرة المصرية الذى بدأ المجلس مؤخرا فى تنظيمه، يهدف إلى التعرف على المشكلات التى تواجه المناطق الأكثر احتياجا فى مصر، وذلك عن طريق تنظيم زيارات ميدانية لمختلف القرى بالمحافظات، مع توفير قوافل طبية لهم.

وأضاف أن هذه الندوات والزيارات للأماكن الأكثر احتياجا تهدف إلى التواصل مع المواطنين الذين لم يكن يُستمع لمشاكلهم، كما أن الندوات الصحية والدينية والثقافية، بجانب تقديم المساعدات العينية، هدفها تقديم خدمات متكاملة بجانب التوعية السياسية للمواطنين.

وأكد أباظة أن يوم الأسرة المصرية بدأ فى محافظات المنيا وأسيوط ودمنهور وبورسعيد والجيزة والمنوفية، على أن يستكمل فى محافظات الإسماعيلية والفيوم، عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة