التحالف الإسلامى يضع خطة لمواجهة "البلطجية" وفلول "الوطنى".. عاصم عبد الماجد: سنستعين بكبار العائلات فى القرى والمحافظات لتأمين الانتخابات.. وحركة الوحدة تسجل الانتهاكات بالصوت والصورة

الأربعاء، 02 نوفمبر 2011 02:31 م
التحالف الإسلامى يضع خطة لمواجهة "البلطجية" وفلول "الوطنى".. عاصم عبد الماجد: سنستعين بكبار العائلات فى القرى والمحافظات لتأمين الانتخابات.. وحركة الوحدة تسجل الانتهاكات بالصوت والصورة الدكتور يسرى حماد المتحدث باسم حزب النور "السلفى"
كتب رامى نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر بالتحالف الإسلامى الذى يضم أحزاب "النور، الأصالة، البناء والتنمية"، إن التحالف يستعد بالتنسيق مع عدد من الأحزاب السياسية لوضع خطة لحفظ الأمن خلال الانتخابات البرلمانية القادمة، والتصدى للبلطجية وفلول الحزب "الوطنى"، من أجل ضمان إجراء الانتخابات فى أجواء من ديمقراطية وعدم تهديد المرشحين والناخبين على حد سواء، عبر التنسيق الكامل مع وزارة الداخلية وكبار العائلات بالمحافظات لتشكيل لجان شعبية لتأمين اللجان الانتخابية وصناديق الاقتراع، بالتنسيق مع منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدنى كجهة محايدة بين جميع الأطراف للقيام بتوثيق أى تجاوزات قد يرتكبها البلطجية والفلول، مع تسليمها للسلطات المختصة.

من جانبه، أكد الدكتور يسرى حماد المتحدث باسم حزب النور "السلفى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحزب وجه الدعوة لكل الأحزاب السياسية لبحث الخطوات التنفيذية لتطبيق خطة تأمين الانتخابات بمشاركة كافة القوى السياسية الإسلامية لعمل لجان شعبية نستطيع من خلالها مواجهة اعتداءات البلطجية التى تنتشر خلال الانتخابات، مشيراً إلى أن الحزب علم أن فلول الحزب الوطنى يستعدون خلال الانتخابات القادمة بالمال البلطجية للسيطرة على الانتخابات.

وطالب يسرى، جميع الأحزاب السياسية بعمل لجان شعبية مشتركة تتولى مهمة الحفاظ على الأمن أمام اللجان الانتخابية حرصاً على عدم التأثير على أصوات الناخبين، مشيراً إلى أن الدعوة شملت جميع الأحزاب حتى يوافق عدد كبير من الأحزاب السياسية على المبادرة، وأن حزب الوسط هو أول من أعلن موافقته على مبادرة تأمين اللجان الانتخابية، مشيراً إلى أن الخطة تتم من خلال توفير 3 أشخاص من كل حزب لتأمين اللجان من الخارج، موضحاً أنهم لم يقوموا بالتنسيق مع المجلس العسكرى لبدء تنفيذ الخطة، مؤكداً على أن التحالف سيطلب مساعدة ووزارة الداخلية لضمان إنجاحها عبر التنسيق مع أجهزة الدولة، وأكد أنه سيتم التصدى لذلك عبر تشكيل لجان شعبية لحماية مقار الاقتراع خاصة أن هذه اللجان حققت نجاحا فى حفظ الأمن عقب اندلاع ثورة 25 يناير فى التصدى للبلطجية والخارجين على القانون.

من جانبه أكد المهندس عاصم عبد الماجد وكيل مؤسسى حزب "الجماعة الإسلامية" الذراع السياسى للجماعة الإسلامية، أن التحالف الإسلامى الذى يضم أحزاب "الأصالة، النور، البناء والتنمية" سيقوم بالتنسيق مع كبار العائلات الموجودة بالمحافظات لحماية مقار اللجان الانتخابية لتأمين الانتخابات لمواجهة فلول الحزب "الوطني" والبلطجية، قبل أن يقوم فلول الوطنى بإفساد الانتخابات.

وأوضح عبد الماجد، أن الخطة ستركز كذلك على حماية مقر اللجان، والدوائر خاصة تلك التى تشكل معاقل فلول النظام السابق، مقللاً من دور فلول الوطنى فى استهداف اللجان الانتخابية فى محاولة التأثير على أصوات الناخبين أمام اللجان الانتخابية.

فيما أكد عبد الله عبد الجواد، المنسق العام لحركة الوحدة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على أن الخطة ستركز كذلك على حماية مقر اللجان، والدوائر خاصة تلك التى تشكل معاقل للموالين لفلول النظام السابق، فى ظل التوقعات باستهداف هذه اللجان من جانب بلطجية الحزب "الوطنى"، كاشفاً عن أن الحركة ستستعين بفريق من المصورين المحترفين لتسجيل أعمال البلطجة بالصوت والصورة، فضلاً عن التنسيق مع منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدنى كجهة محايدة بين جميع الأطراف للقيام بتوثيق أى تجاوزات قد يرتكبها البلطجية والفلول، مع تسليمها للسلطات المختصة، مشيراً إلى أن ستقوم بالتنسيق مع عدد من الائتلافات الإسلامية حماية جميع مقار اللجان الانتخابية لتأمين الانتخابات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة