"ارفع راسك فوق" شعار الفنانين فى مهرجان "بالمصرى أكون"

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2011 07:47 م
"ارفع راسك فوق" شعار الفنانين فى مهرجان "بالمصرى أكون" جانب من المعرض
كتبت إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما أن تنظر إلى الصور التى تناثرت على الحوائط، والتصميمات التى حملت الحروف العربية المشغولة بالحناء وما انتشر فى المكان من سيدات سمراوات البشرة يرسمن الحنة، حتى تشعر بالفعل أن مصر تتحدث عن نفسها، فى كرنفال فنى متكامل جمع بين فن تصميم الأزياء، والديكور والتصوير، ولكن بقواعد خاصة جداً تلزم جميع المشاركين بإبداع مصرى 100%.

"مهرجان بالمصرى أكون" الذى نظمه مركز التكعيبة بالتعاون مع مركز "نبتة" وجماعة فنية مصرية، واستضافه أمس مركز" التاون هاوس" بوسط البلد، جسد الطابع الشرقى بشكل مبتكر وغير تقليدى من خلال مجموعة من العروض المصرية الخالصة" أولها" عرض أزياء "لبسى مصرى" الذى أظهر مجموعة كبيرة من المواهب المصرية الشابة فى التصميم والعرض والإكسسوارات الخاصة بالأزياء والتى أضفت عليها الطابع الشرقى المميز، إلى جانب فقرة "مصر فى لقطة مفيدة" والتى ضمت مجموعة كبيرة من الصور التى تعبر عن مصر بشكل جديد، هذا بالإضافة إلى الديكور الشرقى الطابع الذى غطى به شباب "فنية مصرية" جدران المعرض.

وعن "بالمصرى أكون" تقول شيماء إسماعيل" مقدمة العرض ، والمسئولة الإعلامية بمركز التكعيبة: مهرجان" بالمصرى أكون" هدفه الأساسى التأكيد على الهوية المصرية فى كل شىء وهو ما جعلنا نؤكد على الطابع المصرى فى كل ما يحمله هذا العمل من موسيقى شرقية وأزياء وصور، وحتى المأكولات والمشروبات التى تم تقديمها خلال العرض "كله مصرى ف مصرى".

وعن عرض أزياء "لبسى مصرى" تقول شيماء: قمنا بالإعلان عن عرض الأزياء منذ فترة، وقد أذهلنا عدد المتقدمين من أصحاب المواهب، وجميعها كانت تصميمات رائعة تم بالفعل تنفيذها على أرض الواقع، لترى النور فى أول عرض شبابى يحمل اسم مصر.

تكمل شيماء: كان هدفنا من هذا العرض التأكيد على المواهب المصرية المبدعة والتى لا تجد لها مكاناً، وقد أثبتت التصميمات على أن الفن الشرقى بجهود الشباب قادر عن جدارة على المنافسة عالمياً.

من ناحية أخرى قالت " دينا فوزي" 21 عاماً، وأحدى مصممات العرض: المعرض كان فرصة بالنسبة لى لتقديم جزء من أفكارى فى التصميم، إلى جانب أن هذا المهرجان قد فتح المجال لنا كمصممين شباب لإطلاق طاقتنا والتعبير عما بداخلنا، إلى جانب تشجعينا على تطبيق تصميماتنا بشكل ملموس.

أما فيما يتعلق بالديكورات التى عبرت بشكل صارخ عن الهوية المصرية من خلال الرسوم الشرقية التى غلب عليها استخدام الحناء كخامة أساسية قال الفنان التشكيلى "أحمد بيرو" مؤسس جماعة "فنية مصرية": اشتركنا فى هذا المهرجان للتأكيد على هويتنا المصرية، نظراً لإيماننا بروعة التصميمات المصرية وتفوقها على الغربية، إلى جانب قدرتها على المنافسة عالمياً، وهو ماأثبتته هذا التصميمات الرائعة.
أما عن استخدام الحناء فى الديكور يقول"بيرو": قمنا باستخدام الحناء فى الديكور كفكرة جديدة وتحمل فى ألوانها الطابع الشرقي، كما قمنا بالاستفادة من بعض المخلفات فى الديكور، من خلال إعادة تدوير بعض النباتات المجففة ودهانها من جديد، وكان الهدف من استخدامنا لهذه المواد هو الـتأكيد على جمال الطابع الشرقية الذى يصلح للاستخدام فى كل مكان وأى وقت.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة