فى بيان للكنيسة القبطية الأرثوذوكسية

المطران الروحى لماكسيموس يتحول للديانة البوذية

الإثنين، 24 نوفمبر 2008 11:27 ص
المطران الروحى لماكسيموس يتحول للديانة البوذية المنشق عن الكنيسة ماكس ميشيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر بيان رسمى للكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، أن المطران ملكى صادق المنشق عن الكنيسة اليونانية الأرثوذوكسية، والذى قام بتنصيب المنشق المصرى ماكس ميشيل رئيساً لمجمع مقدس مواز للكنيسة القبطية، قد ترك المسيحية واعتنق الديانة البوذية بعدما تعرضت طائفته لرفض دولى من مجلس الكنائس العالمى وجميع الطوائف المسيحية الشرقية.

من ناحية أخرى، قالت مصادر كنسية إن المنشق المصرى ماكس ميشيل ترك كنيسته المزعومة فى مصر منذ أكثر من ستة أشهر، ومقيم بصفة شبه دائمة فى الولايات المتحدة بعد قرار القضاء المصرى بسحب بطاقة الرقم القومى الخاصة به، والمدون بها أنه بطريرك ورئيس أساقفة لكنيسة أرثوذوكسية موازية للكنيسة القبطية.

يذكر أن طائفة ماكس ميشيل التى أعلن عن تأسيسها قبل عامين، قد تعرضت لعدد من الأحكام القضائية التى تفقدها الشرعية، آخرها اتهام رئيسها بانتحال صفة بطريرك وسحب بطاقة الرقم القومى الخاصة به، والتى دون بها أنه رئيس طائفة، بعدما قدم بعض الشهادات الدينية المعتمدة من الولايات المتحدة.

وقد قوبلت هذه الطائفة منذ ميلادها، برفض من جميع الطوائف المسيحية المعترف بها دولياً ومن مجلس الكنائس العالمى ومجلس كنائس الشرق الأوسط، كما رفضتها الكنيسة اليونانية التى ينتمى إليها بعض المنشقين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة