محمد خان فى "ستانلى" مع كامل أبو على

الأحد، 23 نوفمبر 2008 08:29 م
محمد خان فى "ستانلى" مع كامل أبو على محمد خان تخصص فى طرح أفلام الرحلة
كتبت هنا موسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع المخرج محمد خان عقداً مع المنتج كامل أبوعلى، لإنتاج فيلم خان الجديد "ستانلى"، والذى كتب قصته أيضاً، وسيناريو وحوار محمد ناصر، وتم الاتفاق على بدء التصوير فى منتصف شهر ديسمبر المقبل.

وصرح خان لليوم السابع، أنه كتب الفيلم منذ عدة سنوات إلا أنه لم يتحرك إنتاجياً، لكننى كنت مصراً على أن أبدأ العمل فيه، وبالفعل قررت هذا العام أن أبدأ التصوير فى بداية شتاء 2008، وهذا هو ما حدث، فعندما عرضت الفيلم على المنتج كامل أبو على وافق عليه دون تردد.

والفيلم يحكى عن شخص يعود بعد غياب طويل إلى مدينته الإسكندرية، بعد أن تركها وهو فى السابعة عشرة، وسافر إلى أفريقيا حيث الحروب الأهلية، ويتعرض للعديد من الأمور فى حياته، ثم تبدأ رحلة عودته مرة ثانية إلى الإسكندرية واسترجاع الماضى الحميم، ويعكس هذا الفيلم حالة العنف التى باتت تسود العالم.

وأشار خان إلى أن كل أفلامه عبارة عن رحلة، فالفيلم تدور أحداثه بالكامل فى فصل الشتاء بمدينة الإسكندرية بعدة أماكن متفرقة بالقرب من كوبرى ستانلى، لذلك نحن ملتزمون بالتصوير فى ذلك التوقيت وهذا الطقس البارد.

وبسبب فيلم "ستانلى" أجل خان فيلمه الآخر "نسمة فى مهب الريح"، الفيلم الذى تم تأجيله لمدة 15 عاماً لأسباب إنتاجية، وتدور أحداث الفيلم فى قالب مأساوى وكوميدى، ويتناول قصة فتاة تعانى من مشاكل نفسية بسبب إصابتها بالسمنة، تجعلها غير قادرة على الخروج ومواجهة الناس، قبل أن تقرر فجأة الخروج ومواجهة من حولها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة