إيران تعلن عن تصنيع مقاتلة جديدة

السبت، 29 أكتوبر 2011 05:10 م
إيران تعلن عن تصنيع مقاتلة جديدة  الرئيس الايرانى أحمدى نجاد
طهران ( دب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الدفاع الإيرانى العميد أحمد وحيدى أن وزارته تعمل حاليا على تصنيع مقاتلة متطورة جديدة .

وقال وحيدى فى تصريح لوكالة الأنباء الإيرانية الر سمية (إرنا) اليوم السبت أن مشروع صناعة المقاتلة الجديدة قيد التنفيذ / مشيرا إلى تنوع المقاتلات المحلية الصنع والتى تضم خاصة مقاتلتى 'اذرخش' و'الصاعقه".

و أعلن وزير الدفاع الإيرانى أيضا أن وزارته تعمل حاليا على إنتاج غواصة جديدة محلية الصنع ستنضم خلال الأشهر المقبلة إلى البحرية الإيرانية.

وأضاف "أن الغواصة الجديدة مزودة بتكنولوجيا متطورة و تتمتع بقوة المناورة فى أعماق البحار و مزودة بأسلحة متطورة ، مضيفا أن إيران هى البلد الوحيد فى العالم الإسلامى الذى يمتلك تكنولوجيا تصميم و صناعة الغواصات .

و أشار العميد وحيدى إلى انه تم صنع صاروخ من طراز كروز يحمل اسم " ظفر " ، كما "أن لدينا برامج متنوعة فى مجال صنع الصواريخ الباليستية ، سنعلن عنها فى المستقبل" .

وحول التعويضات التى تعتزم إيران مطالبتها من روسيا بسبب إلغاء الأخيرة صفقه عقد تزويد إيران بمنظومة 'اس 300' الصاروخية و قال : إن الملف مازال مفتوحا ونحن نتابع الموضوع عبر المحكمة الدولية" .

و جدد وزير الدفاع الإيرانى رفض بلاده لأقامه خط ساخن بين إيران والولايات المتحدة لمواجهة الأزمات التى قد تندلع بين الجانبين .و قال : لو انسحبت القوات الأمريكية من المنطقة ، فلن نشهد أى أزمة بين دولها ".

وسبق أن رفض وحيدى فى شهر سبتمبر الماضى إقامة مثل هذا الخط .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة