السبت .. الإعلان عن تفاصيل الاحتفال بالمنامة عاصمة للثقافة الإسلامية

الأربعاء، 26 أكتوبر 2011 04:47 م
السبت .. الإعلان عن تفاصيل الاحتفال بالمنامة عاصمة للثقافة الإسلامية مدينة المنامة
كتبت هدى زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعلن وزارة الثقافة البحرينية برئاسة الشيخة مى بنت محمد آل خليفة، يوم السبت الموافق 29 من أكتوبر الجارى فى مؤتمر صحفى بالمملكة البحرينية، عن تفاصيل الاحتفال بـــ"المنامة عاصمة للثقافة الإسلامية"، وسيتم خلال المؤتمر الإعلان عن الخطط المقبلة والفعاليات والمواسم الثقافية التى ستشهدها العاصمة الإسلامية الجديدة.

وقد أُعلِن عن اختيار مدينة المنامة عاصمة للثقافة العربية للعام 2012م وفقا لما جاء فى البيان الصادر عن الوزارة خلال انعقاد اجتماع وزراء الثقافة فى صنعاء العام 2004، نظرًا للمنجزات والمسارات الثقافية التى حققتها مملكة البحرين، فى إعادة مستمرة لصياغة ملامح فكرية ومعرفية خاصة، واتصال مع مختلف الثقافات والشعوب، والاستثمار فى المجالات المختلفة.

وفى احتفائها، تشهد المدينة العاصمة خلال العام المقبل سلسلة من احتفالات مستمرة ومتواصلة، تنقل الوجه الثقافى العربى للمنطقة، وتكشف عن الحيوية الفكرية التى تتلامس فيها الثقافة البحرينية مع العديد من الثقافات العربية الأخرى والعالمية. إلى جانب تكوين مخزون فكرى ومعرفى شعبى ومحلى جديرٌ بالانطلاق والانفتاح على العالم الآخر.
وقد أعدّت وزارة الثقافة بالتعاون مع مجموعة من القطاعات الحكومية والخاصة مسارات كثيرة تقوم على 12 عمودًا فكريًا متنوعًا، بخامات وأدوات تعبيرية متميزة منها: تشكيل، عمارة، شعر، تراث، متاحف، تراجم، تصميم، فكر، بيئة، موسيقى، مسرح ووطن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة