الجامعة العربية تأمل فى التصويت لصالح فلسطين باليونسكو

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2011 01:37 م
الجامعة العربية تأمل فى التصويت لصالح فلسطين باليونسكو السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لشئون فلسطين
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير محمد صبيح، الأمين العام المساعد لشئون فلسطين والأراضى العربية المحتلة، أن الجامعة العربية تتابع باهتمام مواقف الدول المعلنة فى النقاشات الدائرة داخل أروقة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة(اليونسكو) بشأن الطلب الفلسطينى المقدم لها للاعتراف بفلسطين عضوا كاملا فى هذه المنظمة.

وعبر الأمين العام المساعد لشئون فلسطين والأراضى العربية المحتلة، فى الجامعة العربية، عن أمله بأن تنحاز الدول فى تصويتها داخل "اليونسكو" للعدالة وحق الشعوب بالحرية وتقرير المصير، وأن تدعم الطلب الفلسطينى الذى يتماشى مع حقوق الشعوب بتقرير المصير.

وشدد صبيح على أن الجامعة تدعم بقوة الطلب الفلسطينى المقدم لليونسكو، لافتا إلى قيام الأمين العام نبيل العربى بمخاطبة جهات عديدة لحشد كل الطاقات لدعم الاعتراف بفلسطين دولة كاملة العضوية فى كل مؤسسات ومنظمات الأمم المتحدة.

وأشار إلى مخاطر السياسة الإسرائيلية التى تطال الأماكن التاريخية والدينية فى فلسطين والقدس بشكل خاص، موضحًا أن إسرائيل تعمل على إنكار الآخر ونفى وجوده وأن تسعى بكل ما لديها من إمكانات لتزييف التاريخ، ونهب الآثار الفلسطينية وتدميرها.

وشدد على أن الحفاظ على التراث الإنسانى فى فلسطين مهد الديانات السماوية يتطلب من منظمة اليونسكو، والمجتمع الدولى بأسره الشروع بخطوات عملية تلزم إسرائيل بوقف إجراءاتها الخطيرة على الأرض.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة